الكويت.. تغريم "عميد الصحافة الكويتية" بتهمة الإساءة لـ"الشيعة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3o8WKy

أحمد الجار الله رئيس تحرير صحيفة "السياسة"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 28-04-2021 الساعة 19:00

- ماذا نشر الجار الله في تغريدته المسيئة؟

صورة فيها أبرز رموز الشيعة واتهمهم بالكفر.

- من أبرز الشخصيات الشيعية التي ضمنتها تغريدة الجار الله؟

علي خامنئي والخميني وحسن نصر الله وعلي السيستاني ومحمد الصدر.

قضت محكمة الجنايات الكويتية، الأربعاء، بتغريم أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة السياسة، 50 ألف دينار (نحو 166 ألف دولار) بتهمة الإساءة وتكفير المراجع الشيعية.

ويعود تاريخ القضية إلى سبتمبر الماضي، حيث أحالت وزارة الداخلية الجار الله، الذي يلقب بـ"عميد الصحافة الكويتية"، إلى النيابة العامة للتحقيق معه بتهمة الإساءة للمذهب الشيعي.

وقال النشطاء حينها: إن الإحالة جاءت بسبب "نشره لتغريدة مرفقة بصورة تضمنت إساءة لرموز من المذهب الشيعي، منهم علي خامنئي المرشد الأعلى لإيران، والخميني مرشد إيران السابق، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، وعلي السيستاني ومحمد الصدر.

ولم يتم العثور على التغريدة والصورة المقصودة بحساب الجار الله آنذاك، والتي قال النشطاء إنه "حذفها عقب حالة الاستياء التي تسببت بها".

وسبق أن تعرض الجار الله لانتقادات لاذعة ومحاكمة قضائية بسبب تغريدة تم اتهامه على إثرها بالإساءة إلى الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وكانت سبباً بإقالته من منصبه كرئيس فخري لجمعية الصحفيين الكويتيين العام 2014.

وفي ديسمبر الماضي، قضت محكمة التمييز بتغريم جريدة "السياسة" المحلية 6 آلاف دينار، نحو (20 ألف دولار) بتهمة الإساءة إلى إيران بعدة مقالات.

ويُعرف أحمد الجار الله بآرائه المناهضة للسياسة الإيرانية وحلفائها في الدول العربية، وهو ما يُعبِّر عنه من خلال تدويناته بحسابه في "تويتر".

مكة المكرمة