الممثل الهوليودي "فريمان" يصل الأقصر لتصوير "قصة الإله"

اختيار فريمان سيجعل من السلسلة منتجاً مذهلاً

اختيار فريمان سيجعل من السلسلة منتجاً مذهلاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 23-10-2015 الساعة 12:43


وصل إلى مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، الخميس، الممثل الأمريكي الشهير مورجان فريمان، الذي يزور مصر لتصوير فيلم وثائقي يحمل اسم قصة الإله.

وتوجه الممثل الأمريكي الشهير ، والفريق المرافق له إلى مقابر نبلاء الفراعنة، بجبل القرنة التاريخي في غرب الأقصر، لاستئناف تصوير فيلمه "The Story Of God" داخل مقبرة "مننا"، الذي كان من كبار المسؤولين في عهد الملك تحتمس الرابع بالدولة المصرية الحديثة قبيل 3500 عام.

وتحوي المقبرة نقوشاً فريدة للحياة في مصر الفرعونية، ونقوشاً تصور معاقبة المتهرب من دفع الضرائب، كما تضم المقبرة نقوشاً للزرع والحصاد وفلاحاً يعزف على الناي، وكثيراً من النقوش المبهرة.

ومقبرة "مننا" كانت أول محطة تصوير له في مدينة الأقصر، حيث يتضمن الفيلم تصوير مشاهد في معابد هابو الشهيرة في غرب الأقصر، التي تحوي جنباتها تفاصيل 282 عيداً عرفتها مصر الفرعونية، وتمثالي ممنون الشهيرين بمعبد الملك أمنوحتب الثالث.

وجاءت زيارة مورجان فريمان للأقصر، وسط حالة من الجدل الواسع التي أثارتها زيارته لمصر، وقد وصف رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر رمضان حجاجي، زيارة مورجان فريمان للمدينة بأنها بمثابة دعاية قوية للسياحة الثقافية في الأقصر.

تأتي زيارة الفنان بعد شهور من التحضيرات للسلسلة التي تحدّث عنها لموقع Variety في يونيو/ حزيران 2015، واصفاً إياها بـ "المغامرة الملحمية ورحلة شديدة الخصوصية إلى الأسرار المقدسة".

وبحسب الموقع فإن السلسلة ستتعقب الممثل الذي يروي مراحل "شروعه في اكتشاف العلاقة بالخالق"، حيث ينغمس في تجربة دينية وما يصحبها من طقوس من كل العالم، ومن ضمن ذلك خضوعه لتجارب علمية تبحث في علم الأعصاب والمؤثرات الكونية، وعلاقة ذلك بالإنسان ومعتقداته.

فريمان قال إن "قصة الإله" هي واحدة من أعظم أسرار وأهم مكونات التفكير، معتبراً أن العمل بالنسبة له شخصياً عبارة عن "بحث" ذاتي من أجل "فهم المقدس".

من جانبه، قال المنتج المنفذ للعمل وشريك فريمان في إنتاج السلسلة لوري مكري: إن "الذات الإلهية هي الموضوع الأهم المطروح في عصرنا"، مشيراً إلى أن اختيار فريمان ليقوم بدور الراوي، سيجعل من السلسلة منتجاً مذهلاً يلهب فكر المشاهد.

كما ستتضمن السلسلة انطباع فريمان الشخصي عن التجربة وهو يتنقل بين أماكن كثيرة في العالم، يصل فيها حتى أدغال غواتيمالا في أمريكا الجنوبية، للاطلاع على المعابد المهجورة لحضارة المايا.

وتعرض السلسلة في عام 2016 على قناة "National Geographic"، كما ستعرض في أكثر من 171 دولة مترجمةً إلى 45 لغة.

مكة المكرمة