النحات العالمي مارك كوين يعرض تمثالين ضخمين بالدوحة

منحوتة صدفة الزهر تعرض في متاحف قطر

منحوتة صدفة الزهر تعرض في متاحف قطر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 04-10-2016 الساعة 12:22


يعرض النحات العالمي مارك كوين، اثنين من التماثيل الضخمة التي نحتها، وذلك في "جاليري أنيما" بالعاصمة القطرية الدوحة بين 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل و13 فبراير/ شباط 2017.

وسيقدم المعرض الذي يحمل عنوان "الموجة المتجمدة - أصل العالم"، العملَين من خلال تثبيتهما وعرضهما في الهواء الطلق، أحدهما أمام متحف اليسمك للفنون، والآخر أمام معرض أنيما، وفق ما أفادت صحيفة "الشرق".

وسوف يعرض مارك كوين منحوتته "صدفة الزهر" الواقعية من البرونز، و"سلسلة المتاهة" التي تعكس فكرة ثقافة المراقبة حيث يتم التقليل من شأن الهوية الفردية والتحكم فيها بالبصمات.

اقرأ أيضاً:

فن "الكاريكاتير" الساحر الساخر يحظى بحفاوة خليجية في ملتقى كويتي

وكوين، من مواليد لندن عام 1964، تخرج في جامعة كامبردج وحصل منها على شهادة البكالوريوس في التاريخ وتاريخ الفن. وهو أحد كبار الفنانين في جيله، ويرجع ذلك إلى منحوتاته ولوحاته ورسوماته التي تستكشف العلاقة بين الفن والعلم وجسم الإنسان ومفهوم الجمال.

وظهر كوين على الساحة عام 1991 بمنحوتة تسمى الذات (1991)، وهي عبارة عن منحوتة لرأس الفنان مصنوعة من عشرة مكاييل من الدم المجمد الخاص به.

وعرضت أعمال كوين على الصعيد الدولي في العديد من المتاحف وصالات العرض، منها: صالة عرض الفنون، لندن (عام 1995)، ونادي الفن، في هانوفر (عام 1999)، ومؤسسة فوندازيون برادا للثقافة والفن، في ميلانو (عام 2000)، وصالة عرض الفنون بمدينة ليفربول (عام 2002) وغيرها.

مكة المكرمة