الوليد بن طلال: الأول من فبراير إطلاق بث قناة العرب

الأخبار الاقتصادية التي ستبثها قناة العرب ستكون بالتعاون مع مؤسسة بلومبرج

الأخبار الاقتصادية التي ستبثها قناة العرب ستكون بالتعاون مع مؤسسة بلومبرج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-12-2014 الساعة 12:05


أعلن الأمير السعودي الوليد بن طلال الاثنين، أن قناة العرب التلفزيونية الإخبارية الجديدة ستبدأ البث في الأول من فبراير/ شباط القادم.

وستتنافس قناة العرب الفضائية التي يقع مقرها في البحرين مع قنوات مثل الجزيرة ومقرها الدوحة، وقناة العربية التي يملكها سعوديون ومقرها دبي، وسكاي نيوز العربية التي تبث من أبوظبي، والميادين التي تذيع برامجها من لبنان.

وأضاف بن طلال في بيان، أن "قناة العرب ستغطي الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والسفر والرياضة والثقافة، على نحو يجعلها تعلو عن المنافسة"، بحسب رويترز.

وأوضح لشبكة "سي.إن.إن" في عام 2012، في أعقاب انتفاضات الربيع العربي، أن القناة المزمعة محاولة لسد "فجوة تحتاج قناة أكثر براجماتية ومنطقية تتخذ فعلاً وجهة النظر المحورية".

وأشار إلى أن "الأخبار الاقتصادية التي ستبثها قناة العرب ستكون بالتعاون مع مؤسسة بلومبرج، في حين سيتولى فهد السكيت الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا الإعلامية ومقرها البحرين منصب الرئيس التنفيذي لقناة العرب، في حين سيتولى جمال خاشقجي منصب المدير العام".

ولشركة المملكة القابضة التي يملكها الأمير الوليد حصص أقلية في شركات من أكبر الشركات بالعالم.

وهي واحدة من أكبر المساهمين في مجموعة سيتي جروب، كما تملك حصصاً في مؤسسة نيوز كورب التي يملكها قطب الإعلام روبرت مردوخ وفي موقع تويتر للتدوين المصغر.

مكة المكرمة