انطلاق الدورة الـ11 لفعاليات سوق عكاظ

فعاليات ثقافية مختلفة يشهدها سوق عكاظ

فعاليات ثقافية مختلفة يشهدها سوق عكاظ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-07-2017 الساعة 16:38


انطلقت في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية، الأربعاء، الدورة الـ11 من سوق عكاظ، الذي يقام تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتستمر فعالياته عشرة أيام، بمشاركة نخبة من الأدباء والمثقفين.

وتعد الدورة الـ11 من سوق عكاظ، الأولى بعد صدور أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بتولي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مسؤولية الإشراف على السوق بالتنسيق الكامل مع إمارة منطقة مكة المكرمة والأجهزة التنفيذية في محافظة الطائف، وتحت مظلة برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري.

وكثفت فرق العمل بهيئة السياحة والفرق المساندة لها من الجهات الحكومية في الطائف جهودها لتجهيز فعاليات ومواقع السوق وبرامجه المختلفة.

اقرأ أيضاً :

بالإنفوجرافيك.. 15 فائدة رهيبة لأحماض أوميغا 3

وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، أكد في مؤتمر صحفي أن سوق عكاظ سيشهد منظومة تطويرية متكاملة لموقع عكاظ إلى جانب الفعاليات المصاحبة، وذلك استكمالاً لمجهودات أمير منطقة مكة المكرمة الذي يقود التطوير لسوق عكاظ.

وأكد الأمير سلطان أن الهيئة منذ أن تسلمت القرار بتوليها الإشراف على سوق عكاظ وهي تعمل جاهدة لمواصلة البناء على الإنجازات التي تحققت في السوق في السنوات الـ 10 الماضية، تحت إشراف ومتابعة أمير منطقة مكة المكرمة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي قام بها الأمير خالد الفيصل خلال السنوات العشر الماضية لإطلاق السوق وتطويره.

ويساند الهيئة في التنظيم عدد من الجهات الحكومية من خلال جهودها في تهيئة البنية التحتية والخدمات اللوجستية لموقع السوق، وتقديم الخدمات أثناء إقامة السوق، والمشاركة في فعالياته.

مكة المكرمة