بإشراف مصري.. تحضيرات لإطلاق المسرح السعودي "المختلط"

خلال تدريب الفنان المصري للفرقة

خلال تدريب الفنان المصري للفرقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-03-2018 الساعة 10:03


انطلقت في مدينة جدة بروفات لفرقة مسرح السعودية، التي تضم مواهب سعودية شابة من الجنسين، يتولى تدريبها الفنان المصري أشرف عبد الباقي، استعداداً لعودة المسرح السعودي في مدينة جدة.

وتسعى الفرقة للاستفادة من خبرات عبد الباقي وتجربته في مشروعه الجماهيري "مسرح مصر"، حيث أشرف على تشكيل الفرقة بعد معاينات شملت أكثر من 1500 موهبة مسرحية سعودية.

1404333

وأوضح المشرف على المحتوى المسرحي الفنان السعودي ياسر مدخلي لـصحيفة "المدينة" السعودية، اليوم الأربعاء، أن وتيرة العمل تمضي على قدم وساق لضمان عودة قوية للمسرح السعودي تظهره بالشكل المطلوب والمأمول، بما يلائم العائلة السعودية ولا يكون بعيداً عن الهدف المنشود منه.

اقرأ أيضاً :

السعودية تعيد صياغة مناهج التعليم لـ"محو فكر الإخوان"

وحول تأهيل وتجهيز كفاءات سعودية من الشباب والفتيات، قال مدخلي: "نسعى جاهدين إلى أن نقوم بتعميم هذه التجربة في جميع مناطق المملكة بكادر سعودي كامل".

ويشهد قطاع الترفيه في السعودية تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة به في 2016، بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة بالبلاد.

وصدرت في المملكة العربية السعودية، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات مفاجئة وصادمة للمجتمع، تضمنت التخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، وكذلك دخولهن ملاعب كرة القدم، وهو ما كان من المحرمات سابقاً.

مكة المكرمة