باسم يوسف يعود بعد 5 سنوات ليتحدث عن "النظام"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QWpnA

باسم يوسف غاب عن الشاشة لمدة 5 سنوات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 06-03-2019 الساعة 13:20

يعود الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، إلى الشاشة مرة أخرى بعد غياب أكثر من 5 سنوات، عبر قناة "بي بي سي عربي" البريطانية.

وفي إعلان تشويقي، بثته القناة البريطانية، ظهر يوسف وهو يتحدث عن ظهوره في حلقات عبر "بي بي سي إكسترا"، مشيراً إلى أنه "سيتحدث عن النظام". الأمر الذي أعطى إيحاء بأنه سيهاجم نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وصحب الإعلان التشويقي تغطية لصوت يوسف بـ"صافرة"، في إشارة إلى استخدام ألفاظ خارجة اضطرت القناة إلى التغطية عليها، وهو أسلوب اشتهر به.

وقالت "بي بي سي" في تدوينة عبر فيسبوك: "ترقبوا حلقة مميزة من بي بي سي التلفزيوني مع الإعلامي والكوميدي باسم يوسف مساء اليوم"، من دون تفاصيل أكثر، لتنشر القناة بعد ساعات من الإعلان فيديو من الحلقة الأولى، التي يتحدث فيها يوسف عن نظام الحمية الغذائية. 

وظهر باسم يوسف في أولى حلقاته أمس الثلاثاء، وتحدث عن النظام الغذائي النباتي.

وبعد الجدل الواسع الذي أحدثته كلمة "النظام"، علق باسم يوسف بشكل غير مباشر بأنه لا يقصد النظام المصري.

وقال: "أنا مش مسؤول عن أي حد بيقول أنا طالع أقول إيه. أنا بقالي فترة بتكلم عن النظام الصحي عشان الأمراض المزمنة. و لا أنا طالع أتكلم عن سياسة ولا اَي شيء من هذا القبيل. دي شيء أنا بعمله من أكتر من خمس سنين، ومش مسؤول عن أي وسيلة تسويق مضللة".

وتابع: "وده موضوع الحلقة بتاع (بي بي سي اكسترا) والمفروض تتوضح عن كده، موضوع النظام النباتي ده أنا باتكلم في من 2013، ومن قبل البرنامج ما يقف، وأنا ساعدت ناس كتيرة من خلاله وده نظام وموضوع منفصل تماما عن السياسة، وما بطلتش أتكلم فيه".

وباسم يوسف من أشهر الإعلاميين الساخرين، حيث سجل برنامجه الساخر "البرنامج" عقب ثورة يناير 2011، نسب مشاهدة عالية، وتنقل به بين أكثر من فضائية.

وتوقف البرنامج عقب فترة قصيرة من الإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب بمصر، في صيف 2013، والذي اعتاد باسم نقده في برنامجه.

وكانت آخر حلقات "البرنامج" قد عرضت في نوفمبر 2013 سخر فيها من مسؤولين مصريين بينهم قائد الجيش آنذاك والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

وغادر باسم يوسف البلاد عقب وقف برنامجه، حيث يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ ذلك الحين.

مكة المكرمة