بالصور: أبطال "قيامة أرطغرل" يرافقون أردوغان للكويت

أردوغان برفقة "أرطغرل" مع أمير الكويت الشيخ الصباح

أردوغان برفقة "أرطغرل" مع أمير الكويت الشيخ الصباح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-05-2017 الساعة 09:01


تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور لأبطال المسلسل التاريخي "قيامة أرطغرل" خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الكويت، الثلاثاء.

ووصل أردوغان، في وقت سابقٍ الثلاثاء، إلى الكويت، حيث كان على رأس مستقبليه الأمير الصباح، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

ولم يتبيّن في أثناء الزيارة وجود نجوم المسلسل الشهير برفقة أردوغان، لكن تداول الصور في وقت لاحق، كشف عن وجود الفريق المحبب إلى العرب.

وتأتي زيارة نجوم المسلسل للكويت والذين زاروا دولة قطر مؤخراً، بعد تفاعل كبير شهدته الساحة الكويتية والخليجية مع المسلسل، خاصة حين نشر مواطن كويتي نعياً على لافتة كبيرة في مدينة الجهراء (شرقي العاصمة الكويت)، وكتب عليها: "عزاء قبيلة الكاي.. انتقل إلى رحمة الله تعالى بامسي. أرطغرل لا تصالح.. وأشهد أنك فقيده يا بامسي (أحد شخصيات المسلسل)".

ويبدي كل من الرئيس التركي ورئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، دعمهما لهذا النوع من المسلسل، من خلال زياراتهم المتواصلة لمواقع التصوير. كما أشاد أردوغان بالمسلسل التاريخي، وأكد أنه يحظى باهتمام الجميع وإعجابهم، صغاراً وكباراً، وأن أفراد أسرته أيضاً يتابعونه من كثب.

وبالتزامن مع وصول الرئيس أردوغان إلى الكويت، تصدَّر وسم أطلقه ناشطون، تحت عنوان: #الكويت_ترحب_بالرئيس_أردوغان، على موقع "تويتر"، مشيرين إلى أن الزيارة ستعزز علاقات تركيا مع دول الخليج عموماً وليس فقط الكويت.

7

11

وأُنتج المسلسل عام 2014، وخضع المشاركون فيه لدورات مكثفة في امتطاء الخيل ورماية السهام واستخدام السيف بشكل منتظم 3 أشهر، بإشراف أشهر المدربين في تربية الخيل وفنون القتال بكازاخستان، خاصة أنه مليء بالإثارة والأحداث التي من شأنها جذب انتباه المشاهدين.

5

ويتناول سيرة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، في سياق رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلته لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وغياب الأمن والبحث وعدم الاستقرار.

2

ويواصل المسلسل جذب أنظار المشاهدين العرب واهتمامهم، مع استمرار عرض الموسم الثالث منه، حيث يتابعه الملايين بالمنطقة مترجَماً أو مدبلَجاً من خلال شاشات التليفزيون أو مواقع الفيديو، لينافس بذلك النسخة التركية منه.

4

اقرأ أيضاً:

تركيا تعيد زي "الأغوز" العثماني لرجال الأمن رسمياً

وزاد عدد مشاهدات المسلسل المترجمة على 200 مليون مشاهدة، والسعودية هي أكثر البلاد العربية بنسبة تجاوزت الـ600 ألف مشاهِد؛ تليها الكويت بـ400 ألف، ثم مصر والجزائر والمغرب وقطر، بحسب عبد الله أحمد الهاشمي مترجم مسلسل "قيامة أرطغرل" إلى اللغة العربية.

6

8

ورافق أردوغان في الزيارة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، وكل من وزير الاقتصاد ووزير الطاقة والموارد الطبيعية ووزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري.

9

مكة المكرمة