بالصور.. فنانو المملكة يحيون قيماً وطنية في معرض تشكيلي

جانب من لوحات المعرض

جانب من لوحات المعرض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 07-04-2017 الساعة 14:27


نظمّ النادي التشكيلي السعودي معرضاً فنياً على هامش فعالية "فنون من المتحف"، يحكي رسالة الفنون البصرية تجاه المجتمع، بالتعاون مع المتحف الوطني بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بالرياض وهيئة السياحة.

وقال بندر الجريان، مؤسس النادي التشكيلي وصاحب مبادرة "الفن للمجتمع"، التي يندرج المعرض ضمن فعالياتها، إن المعرض يهدف لخلق رسالة بصرية فنية للمجتمع تؤصل قيم الهوية الوطنية بمكوناتها، والمتمثلة في رسالة المتحف.

1 - Copy

ونقلت صحيفة "الرياض" عن الجريان، الجمعة، أن 20 فناناً وفنانة من جميع مناطق المملكة شاركوا في المعرض بمعدل عمل واحد لكل مشارك.

وتتخلل المعرض ورش فنية تقدم مجاناً للكبار والصغار إلى سن عشر سنوات في مجالات الفنون المختلفة، مثل: التصوير، والرسم التشكيلي، والخط العربي، والرسم بالخامات، بحسب مسؤولة العلاقات العامة والأعلام للمبادرة هنادي الثنيان.

4

اقرأ أيضاً

بالصور.. "المدينة الإنشادي" يستقبل أكثر من 50 ألف زائر

وفي عملها الذي حمل عنوان "العرضة الشعبية"، ربطت الفنانة التشكيلية علياء الدقس، هذا الموروث الحركي بالتقليد الاجتماعي؛ وهو القهوة، حيث رسمت العمل بتدرجات لون القهوة مضافاً عليها بعض الخامات البيئية.

3 - Copy

بدورها، أوضحت الفنانة التشكيلية حنان عبد الله، أنها تشرف مع مجموعة من الأكاديميات في ركن مرسم الطفل، قائلة إن للطفولة أيضاً حظاً في هذه الفعالية حيث يقدم النادي التشكيلي مرسماً أكاديمياً للطفل يشرف عليه متخصصون في فنون الطفل طيلة أيام الفعالية، هدفها تعزيز المورث الشعبي والحضاري.

أما ريان اليامي، وهو طالب بكالوريس بقسم التربية الفنية بجامعة الملك سعود عضو النادي التشكيلي، فقال إن مشاركاته أضافت إلى دراسته العلمية بشكل فعّال.

2 - Copy

وانطلقت، الاثنين الماضي، فعاليات معرض "فنون من المتحف"، ومن المقرر أن تختتم الجمعة.

ويعتبر معرض فنون من الرياض من أهم المعارض التي ترجمت من خلاله تاريخ المملكة بإقامة مجموعة من الأنشطة الأخرى منها: فلكلورية شعبية، وأسر منتجة، أعمال حرفية.

مكة المكرمة