بايدن يفاجئ مراسلة "الجزيرة" بكوب قهوة.. ما القصة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2M85P

الرئيس الأمريكي خلال تجوله بحديقة البيت الأبيض

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-02-2021 الساعة 21:58
- أين وقعت الحادثة؟

في حديقة البيت الأبيض.

- كيف كانت حقبة ترامب مع الصحفيين؟

مليئة بالتوتر والاتهامات المتبادلة.

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الرئيس الأرمريكي جو بايدن وهو يهدي كوباً من القهوة لمراسلة قناة الجزيرة الإنجليزية في محيط البيت الأبيض.

وظهر بايدن في الفيديو وهو يتمشى مع زوجته وكلبه، قبل أن يتجه صوب الصحفيين الموجودين في حديقة البيت الأبيض ويقدم كوب القهوة الذي كان في يده إلى مراسلة الجزيرة كيمبرلي هالكيت.

وأعربت هالكيت عن مفاجأتها بما فعله بايدن، لكنها سارعت لتبادل الحديث معه، مؤكداً أنه لم يرتشف من الكوب شيئاً، قبل أن يحيي الجميع وينصرف.

وعبرت المراسلة، في بث مباشر من البيت الأبيض بواشنطن مع الجزيرة الإنجليزية، عن سعادتها بتعامل الرئيس الأمريكي مع الصحفيين.

وقالت: "فوجئت ببايدن مع زوجته في حديقة البيت الأبيض، أعطاني كوباً من القهوة ولا يزال ساخناً".

وفي يوليو 2020، تعرضت هالكيت لهجوم لاذع عبر منصات التواصل؛ عقب اتهامها باستخدام عبارة غير لائقة وسب المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي مكناني.

لكن البيت الأبيض عاد وبرأ المراسة ونشر المؤتمر الصحفي كاملاً ليثبت عدم توجيه هالكيت أي عبارات خارجة للمتحدثة باسمه.

وتحاول إدارة بايدن الاقتراب أكثر من المراسلين والصحفيين، ما يبرز أن ولاية بايدن ستكون أكثر قرباً من الصحافة والإعلام، قياساً بما كان عليه سلفه الجمهوري دونالد ترامب.

وكان بايدن قد مازح أحد الصحفيين بعد انتهاء المؤتمر الصحفي في البيت الأبيض؛ إثر سؤاله عما تحدث به مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية بينهما، قائلاً: "تحدثنا عنك، يرسل لك الرئيس تمنياته".

وتعهدت المتحدثة الجديدة باسم البيت الأبيض جين ساكي بمشاركة "معلومات دقيقة" مع الصحفيين والشعب الأمريكي، وتأسيس علاقات أفضل مع المؤسسات الصحفية.

مكة المكرمة