برز محلياً وخليجياً.. حزن قطري على وفاة المذيع جاسم عبد العزيز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7r5MV3

عبر القطريون عن حبهم للمذيع الراحل

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-12-2020 الساعة 17:38

أعرب القطريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم العميق لرحيل المذيع القطري جاسم عبد العزيز، الذي شيع إلى مثواه في الدوحة، ليلة أمس الثلاثاء، بعد وفاته إثر تعرضه لوعكة صحية ألزمته المستشفى عدة شهور. 

وتوفي عبد العزيز، الثلاثاء، على أثر وعكة صحية بعد مسيرة استمرت قرابة 40 عاماً في العمل الإعلامي، لتفقد برحيله الساحة الإعلامية القطرية واحداً من أبرز وجوهها.

اشتهر المذيع الراحل بتقديم البرنامج الترفيهي "اربح وامرح" على مدى 5 سنوات، وبرنامج "ليلة العيد" على التلفزيون القطري، ويعد أيقونة إعلامية تعلقت بكلماته الأجيال، وبات صوته علامة مميزة في التلفزيون المحلي.

بروز خليجي

ولد جاسم عبد العزيز عام 1963، والتحق بتلفزيون قطر وهو ابن 20 عاماً، وكان أحد الأسماء التي تم اختيارها لتقديم نشرات الأخبار في تلفزيونات خليجية مختلفة، إذ ظهر على شاشة التلفزيون العُماني مقدماً نشرات الأخبار ضمن خطة تبادل المذيعين والإعلاميين بين دول مجلس التعاون الخليجي.

ارتبط اسم جاسم عبد العزيز بالمناسبات الوطنية؛ كالمسير الوطني الذي ينظم سنوياً في اليوم الوطني لقطر، يوم 18 ديسمبر من كل عام، فكان أحد المقدمين الدائمين لهذا الحدث الأبرز في البلاد.

ويعد برنامج "امرح واربح" من أفضل محطات جاسم عبد العزيز الإعلامية، حيث بات هذا البرنامج واحداً من أفضل البرامج العربية، وحاز شعبية كبيرة، وكانت جنبات مسرح قطر الوطني تعج بالحضور يوم تسجيله، حيث تألق المذيع جاسم عبد العزيز في تقديم البرنامج على قناة تلفزيون قطر لمدة طويلة، بالإضافة إلى برنامج "ليلة العيد"، وهو واحد من أفضل البرامج التي كان ينتظرها الآلاف في ليلة العيد.

حزن قطري

مواقع التواصل الاجتماعي القطرية ضجت بعبارات وكلمات النعي التي تؤكد مكانة المذيع الراحل بين أبناء وطنه.

ونشر كثيرون فيديوهات للمذيع للراحل تؤكد موهبته، كما سرد البعض ما قدمه من مشوار حافل بالعطاء، خاصة مع بيته تلفزيون قطر.

ونعى كبار الشخصيات القطرية المذيع الراحل، في دليل على مكانته وأثره داخل وطنه، وفي نعي نشره على حسابه بـ"تويتر" كتب الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية: "ببالغ الحزن تلقينا نبأ وفاة الإعلامي جاسم عبد العزيز.. ذاكرتنا مع المرحوم بدأت من الصغر مع برنامج امرح واربح، وبرنامج ليلة العيد، وصوته المميز في التعليق على المناسبات الوطنية ونشرات الأخبار.. تعازينا لأسرته الكريمة ونسأل الله أنه يغمد روحه الجنة".

كما نعاه الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، عبر حسابه الرسمي في "تويتر" قائلاً: "نعزي أسرة الفقيد وأنفسنا والإخوة الإعلاميين في وفاة الإعلامي القدير جاسم محمد عبد العزيز بعد عمر قضاه في خدمة وطنه قطر، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته".

وقالت رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني إن وفاة الإعلامي جاسم عبد العزيز جاءت بعد إصابته بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، معبرة عن حزنها الشديد على وفاته.

واعتبر قطريون في تعليقهم على وفاة جاسم عبد العزيز، أن الراحل كان من أبرز الإعلاميين الذين امتازوا ببصمات خاصة، لا سيما في المناسبات الوطنية، وهو دليل على تميزه الإعلامي الشامل الذي من خلاله تمكن من أن ينال حب القطريين.

ورأى آخرون أن المذيع الراحل ارتبط ارتباطاً وثيقاً بتلفزيون قطر، وحقق نجومية مبهرة منذ أكثر من عقدين عندما قدم برنامج الأعياد الترفيهي "ليلة العيد"، وكان يجمع فيه كل نجوم قطر في مجالات الثقافة والفنون والرياضة والإبداع.

وكان فيديو تشييع المذيع الراحل من بين مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل خلال الساعات القليلة الماضية، ذيله القطريون بعبارات الوداع والرحمة لمن اعتبروه نموذجاً للإعلامي المخلص والمحب لبلده وعمله.

 

مكة المكرمة