بسبب سؤال عن المتقاعدين.. غضب سعودي من التلفزيون الرسمي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAve5q

يقدم عبد المجيد الرهيدي برنامج اسأل السعودية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-02-2021 الساعة 12:17

- عن ماذا كان السؤال؟

عمل السعودي بعد تقاعده، مع وضع 4 خيارات اعتبرها السعوديون غير لائقة.

- كيف رد السعوديون؟

توجهوا بالائمة على القائمين على القناة التلفزيونية.

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من برنامج مسابقات يبث على القناة السعودية الأولى، اعتبروا أن فيه تجاوزاً على المتقاعدين السعوديين.

وذكر المواطنون السعوديون، في تغريداتهم منذ مساء أمس الخميس، وزير الإعلام السعودي المكلف، ماجد القصبي، للفت نظره.

السؤال الذي تداوله النشطاء نص على: "وش أكثر شي يسويه السعودي بعد تقاعده؟" مع 4 اختيارات للإجابة هي: "يسافر من ديرة لديرة، أو يتفرغ للمزرعة، أو يطفي اللمبات، أو يعصب على كل شي".

وأثار السؤال الذي طرحه عبد المجيد الرهيدي مقدم برنامج "اسأل السعودية" ردود فعل سعودية غاضبة، وقد وجه سعوديون اللوم للقائمين على القناة التلفزيونية التي تعتبر قناة رسمية.

ومن بين الردود والتعليقات الواردة على ما أثير حول هذه الحلقة، علّق الأمير خالد بن عبد الله بن فهد بن فرحان آل سعود، بتغريدة على صفحته الرسمية بـ"تويتر"، قائلاً: "مؤسف جداً أن نرى مثل هذا الطرح عبر شاشة وطنية".

وذكر مغردون دور وأهمية ما قدمه المتقاعد في أثناء وظيفته الحكومية من خدمة لبلاده، سواء كان طبيباً أو عسكرياً أو في أي وظيفة أخرى، ومن ثم فمن غير اللائق ذكرهم بهذه الطريقة التي اعتبروها إهانة لهذه الفئة.

يقوم البرنامج الذي يحمل عنوان "اسأل السعودية" المكون من عدة مراحل، على توجيه أسئلة لأربعة متسابقين من منازلهم بمشاركة عائلاتهم أو أصدقائهم، ومن يقع اختياره على الإجابة الصحيحة وفق مفهوم السعوديين سيضاف لرصيده المبلغ المرصود ليغادر في كل مرحلة أحد المشاركين الذي جمع المبلغ الأقل، وصولاً للمرحلة النهائية الذي يتبقى بها مشارك واحد سيفوز بالمبلغ النهائي أو يخسره في حال عدم إجابته على السؤال الصحيح.

ويعد هذا البرنامج هو النسخة المعربة من البرنامج الشهير "Lets Ask America" الذي قدمت منه نسخ للعديد من الدول على مستوى العالم، حيث تعد النسخة الحالية التي تبث على القناة السعودية، هي الأولى على مستوى الوطن العربي.

مكة المكرمة