بسبب كورونا.. "برلين السينمائي" يعتزم تأجيل دورته الحالية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mNVoaJ

ممثلو شركات صينية كبرى لم يحصلوا على تأشيرة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 13-02-2020 الساعة 12:55

يعتزم منظمو مهرجان برلين السينمائي العمل على تأجيل دورته الحالية المقررة في فبراير 2020، بعد إلغاء بعض المشاركين حضورهم بسبب فيروس كورونا.

وقال ماتيوس ووتر نول، الذي يرأس الجناح الصناعي في مهرجان سوق الأفلام الأوروبية، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك بوست" اليوم الخميس: إن "وفداً من ممثلي الشركات الصينية الكبرى لم يتمكن من الحصول على تأشيرات السفر اللازمة بسبب تفشي الفيروس".

وبحسب المسؤول في المهرجان فقد سجلت حتى الآن 59 شخصية حالة إلغاء ذات صلة بالصين، فضلاً عن 5 حالات أخرى من أماكن غير محددة.

وتوقع نول المزيد من الإلغاءات، لكنه أصر على أن الأرقام حتى الآن لا تمثل إزعاجاً كبيراً في هذا الاتجاه.

وبسبب الإلغاءات المتتابعة ممن كان مقرراً مشاركتهم، سواء مخرجون أو فنانون، فإن المظلة الصينية المخطط لها في المركز الرئيس للحدث، قاعة "مارتن غروبيوس باو"، لن تتم بعد الآن.

والمهرجان من أكثر المهرجانات السينمائية زواراً، ويعقد خلال شهر فبراير من كل عام، منذ تأسيسه في سنة 1951 بالعاصمة الألمانية برلين.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الخميس، زيادة كبيرة في عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا المستجد؛ إذ مات قرابة 242 شخصاً في مقاطعة هوبى.

وتعد هذه أكبر حصيلة وفيات في يوم واحد بسبب الفيروس القاتل منذ بدء انتشاره. كما ارتفعت حالات الإصابة بنسبة كبيرة؛ إذ سجلت 14840 حالة جديدة، بعد أن استخدمت السلطات طريقة تشخيص جديدة.

وخارج الصين أسفر الفيروس عن مصرع شخصين؛ الأول في الفلبين والثاني في هونغ كونغ، وتم تأكيد أكثر من 400 إصابة في نحو 30 دولة، في حين لم تعلن أي دول أفريقية تسجيل أي حالات.

ويُعتقد أن الفيروس ظهر أولاً في أواخر ديسمبر الماضي، بمدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لقضاء عطلة رأس السنة القمرية، في يناير الماضي.

مكة المكرمة