بشعار "تخيّل أكثر".. الكشف عن تفاصيل موسم الرياض الترفيهي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYMzDW

الموسم الجديد سيتم في 14 منطقة من مناطق المملكة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-10-2021 الساعة 19:52
- متى ينطلق موسم الرياض؟

في 20 أكتوبر الجاري، بـ14 منطقة من مناطق المملكة.

- ما الفعاليات التي يشهدها الموسم؟
  • 10 معارض و750 فعالية و350 عرضاً مسرحياً وبطولة ألعاب إلكترونية.
  • 100 تجربة تفاعلية و18 مسرحية عربية و6 مسرحيات عالمية.

قال رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، الاثنين، إن موسم الرياض الجديد سينطلق في 20 أكتوبر الجاري، تحت شعار "تخيل أكثر"، مشيراً إلى أن الموسم الجديد سيضم عدداً كبيراً من الفعاليات والعروض المسرحية والغنائية.

وأوضح "آل الشيخ" أن الموسم الجديد سيتكون من 14 منطقة، وسيشمل 10 معارض و750 فعالية و350 عرضاً مسرحياً وبطولة ألعاب إلكترونية.

ونشر رئيس هيئة الترفيه الفيديو الترويجي لـ"موسم الرياض 2" عبر حسابه على "تويتر"، الذي ظهر فيه أهم نجوم كرة القدم؛ مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومواطنه أنخيل دي ماريا، والبرازيلي نيمار، ومواطنه ماركينيوس، والفرنسي كيليان مبابي، والإسباني سيرجيو راموس.

وسيضم الموسم الجديد أيضاً 100 تجربة تفاعلية، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومعارض، ومزادات سيارات عالمية، وحفلات غنائية عالمية، و70 مقهى، و200 مطعم، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 70 حفلة غنائية عربية، ومباراتين عالميتين إحداهما بين باريس سان جيرمان الفرنسي وفريق مكون من ناديي الهلال والنصر السعوديين.

وأكد آل الشيخ أن الهيئة ستلتزم في موسم الرياض بتعليمات وزارة الصحة بخصوص إجراءات جائحة كورونا، مشيراً إلى أن من هم دون 12 عاماً سيدخلون برفقة عائلاتهم وفق تنظيمات وزارة الصحة.

ولن تتجاوز الحفلات الغنائية في موسم الرياض 2% من الفعاليات، بحسب المسؤول السعودي، الذي أضاف: "سنقضي على أكثر من 99% من السوق السوداء فيما يخص تذاكر الفعاليات بالتعاون مع سدايا، والاستفادة منهم في ربط النظام لإصدار التذاكر".

كما لفت إلى أن 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجانياً، وأسعار التذاكر أقل بـ30% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، مؤكداً أن البوليفارد و"فيا رياض" ستكون مناطق دائمة وليست محصورة على موسم الرياض.

وكشف آل الشيخ عن أن أكثر من 2300 شركة عاملة في قطاع الترفيه ساهمت في تنظيم 2500 فعالية، وتدريب وتوظيف أكثر من 100 ألف شخص.

ويعتبر موسم الرياض أحد المهرجانات الترفيهية التي تقدم داخل السعودية، وقد أطلق أول مرة عام 2019 في مناطق متعددة داخل المملكة.

كما يُعد موسم الرياض واحداً من أشهر المواسم الترفيهية داخل المملكة، وهو موسم ترفيهي وثقافي متنوع، ويهدف لتنشيط السياحة في كافة أنحاء المملكة عبر سلسلة من الفعاليات المتميزة والجديدة على المملكة.

وبلغ عدد السياح خلال النسخة الأولى من موسم الرياض نحو 7 ملايين شخص، وتتوقع السلطات السعودية ارتفاع العدد خلال الموسم الجديد.

مكة المكرمة