بعد أغنية مشتركة.. أول مغنٍ إماراتي يصل "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAPom7

الفنان الإماراتي حط في مطار بن غوريون بـ"تل أبيب"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 03-12-2020 الساعة 12:05
- هل قدَّم الفنان الإماراتي عملاً مشتركاً مع الإسرائيليين؟

نعم؛ أغنية "أهلاً بيك"، نهاية سبتمبر 2020.

- كم تستمر زيارة الفنان الإماراتي لـ"إسرائيل"؟

3 أيام، يزور خلالها القدس المحتلة و"تل أبيب" والبحر الميت.

حط الفنان الإماراتي وليد الجاسم بـ"تل أبيب"، في أول زيارة لأحد منسوبي الوسط الفني الإماراتي لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتناقل مغردون على منصات التواصل الاجتماعي، مساء الأربعاء، صوراً للفنان الإماراتي الذي كان في استقباله بمطار بن غوريون، المغني الإسرائيلي إلكانا مارزيانو.

وقدّم الثنائي أغنية مشتركة في شريط مصور على شكل "فيديو كليب"، حملت عنوان "أهلاً بيك"، وحصدت أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة على موقع "يوتيوب"، منذ طرحها نهاية سبتمبر الماضي.

وأبدى "الجاسم" سعادته "لوجوده بين أصدقائه"، معرباً عن أمله أن يجري مارزيانو زيارة مشابهة لدبي.

في الجهة المقابلة، وصف المغني الإسرائيلي اللقاء بأنه "لحظة تاريخية واستثنائية بالنسبة له"؛ لكون "الجاسم أول مغنٍّ إماراتي تطأ قدماه إسرائيل".

وبحسب وسائل إعلام مختلفة، من المقرر أن تستمر الزيارة 3 أيام، حيث يخطط "الجاسم" للقيام بجولات في القدس المحتلة و"تل أبيب" والبحر الميت.

وخلال الأسابيع الماضية، كان المغني الإسرائيلي الشهير عومير آدام في دبي، بدعوة من أحد أفراد الأسرة الحاكمة الإماراتية، وأقام حفلات فنية برعايته.

كما أثارت صورة جمعته بالفنان المصري محمد رمضان عاصفة من الجدل والاستياء في الأوساط الشعبية المصرية التي ترفض التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ووقَّعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال، منتصف سبتمبر الماضي، برعاية الولايات المتحدة، وسط تنديد شعبي عربي وإسلامي واسع، ثم لحِق السودان بهما أواخر أكتوبر الماضي.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة