بعد أمل عرفة.. نظام الأسد يمنع عابد فهد وعباس النوري من الظهور

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GAkQ83

تعاني عرفة من هجمة شرسة من موالين للنظام وغضباً من دوائر النظام نفسه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 11-06-2019 الساعة 20:59

بعد منع الممثلة أمل عرفة من الظهور في الشاشة، وقرارها المفاجئ اعتزال العمل الفني، أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري بأن وزارة الإعلام منعت الممثلَين عباس النوري وعابد فهد من الظهور على الشاشات السورية أيضاً.

وقال موقع "هاشتاغ سوريا" الموالي للنظام، أمس الاثنين، إن مصادر مطلعة في وزارة الإعلام أكدت أنها أعطت تعليمات شفهية للتلفزيونات والإذاعات العاملة على الأراضي السورية بمنع استضافة عرفة، في حين قالت مصادر داخل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إن هناك أوامر تمنع ظهور الممثل عابد فهد واستضافته في الإعلام السوري.

وبينما واجهت عرفة هجمة شرسة من موالين للنظام وغضباً من دوائر النظام نفسه، بعد اعتذارها عن حلقة من مسلسلها الكوميدي "كونتاك" سخرت فيه من ضحايا الهجمات الكيماوية في البلاد، لا سبب واضحاً حتى اللحظة للقرار المتعلق بفهد.

وبحسب المعلومات المتداولة تم إيقاف بث مقابلة أجرتها معه إذاعة "صوت الشباب" الرسمية، ضمن برنامج "مع الكبار"، حيث أزيل إعلان استضافته قبل يوم واحد فقط من بث البرنامج.

يأتي ذلك بعد منع الممثل عباس النوري من الظهور على التلفزيونات والإذاعات السورية التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون؛ بعد تصريحه المشهور ضد القائد التاريخي صلاح الدين الأيوبي، إذ وصفه في لقاء إذاعي قبل أشهر بأنه "كذبة كبيرة"، ما دفع المسؤولين عن الهيئة إلى التوجيه الشفوي بمنعه من الظهور، والذي يعتبر بمنزلة قرار إداري في الهيئة.

مكة المكرمة