بعد "أم كلثوم".. السعوديون سيفطرون في حضرة "عادل إمام"

الفنان المصري عادل إمام

الفنان المصري عادل إمام

Linkedin
whatsapp
الأحد، 03-12-2017 الساعة 22:10


اتفق الرئيس التنفيذي الجديد لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، داود الشريان، على عرض مسلسلين مصريَّين جديدين؛ أحدهما بطولة النجم المعروف عادل إمام، بشكل حصري خلال شهر رمضان المقبل، في صفقة هي الأولى من نوعها في تاريخ تلفزيون المملكة.

وشمل الاتفاق، بحسب صحيفة "الحياة" السعودية، عرض التلفزيون السعودي مسلسل "عوالم خفية"، الذي يقوم ببطولته عادل إمام، بشكل حصري في منطقة الخليج وكعرض أول في عموم الوطن العربي، بالإضافة إلى عرض مسلسل "طايع"، الذي يقوم ببطولته الفنان المصري الشاب عمرو يوسف، بالطريقة نفسها.

وتأتي هذه الخطوة في سياق عملية الانفتاح التي يقودها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والتي تتجاوز صروحاً من التقاليد التي نشأت عليها المملكة قبل تسعة عقود.

و"عوالم خفية"، هو أول مسلسل يقدمه عادل إمام، أو "الزعيم"، دون مشاركة رفيق دربه السيناريست المصري يوسف معاطي، الذي كتب أعمال إمام التلفزيونية الستة التي قدّمها على مدار السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً:

كوكب الشرق تفتح الباب لعودة الطرب النسائي بالقنوات السعودية

وخلال السنوات الماضية، كانت أغلب مسلسلات إمام تعرض حصراً على قناة "إم بي سي"، التي يقبع مالكها وليد الإبراهيم، حالياً، ضمن المحتجزين في فندق "ريتز كارلتون - الرياض"، إبان الحملة التي شنها ولي العهد السعودي لـ"مكافحة الفساد".

وتُعرف أعمال عادل إمام، عموماً، بكثرة المَشاهد والألفاظ الجريئة التي تجد اعتراضات واسعة في الشارع المصري؛ لكونها قد لا تناسب الأسرة في كثير من الأحيان، وهو ما يعني أن الأسرة السعودية ستكون على موعد مع ثلاثين ليلة من الخجل المنتظر في حضرة "الزعيم".

أما مسلسل "طايع"، الذي يعكف الفنان عمرو يوسف على وضع التجهيزات الأخيرة لبدء التصوير فيه الأسبوع المقبل، فسيكون من إنتاج رامي عادل إمام وإخراج عامر سلامة.

وهذه الخطوة ليست الأولى على طريق كسر القديم، فقد كانت البداية مع المطربة المصرية الكبيرة أم كلثوم، التي بدأت القناة الثقافية السعودية إذاعة حفلات غنائية لها منذ الثالث من أكتوبر الماضي، في خطوة اعتبرها البعض بداية لعودة الطرب النسائي لشاشة المملكة، بعد توقف دام ثلاثة عقود.

وآنذاك، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مسؤول بالقناة السعودية قوله إن هذا التوجه يأتي ضمن هيكلة البرامج الجديدة للقناة؛ إذ عملت على تنوع البرامج الموجهة للمشاهدين، مشيراً إلى أن الحفلات الغنائية لن تُبث بشكل يومي، وإنما بشكل متقطع، بما يلائم جدولة البث.