بعد تقليله من فنانين راحلين.. محمد عبده يعتذر لعائلتهما

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dqP3zR

انتقادات كبيرة طالت الفنان السعودي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 01-05-2022 الساعة 23:05

ماذا قال الفنان السعودي في اعتذاره؟

إن الكلمات التي وردت في المقابلة حادة "شويتين".

ما سبب هذا الاعتذار؟

بعدما قلل من شأن الفنانين الراحلين أبو بكر سالم وطلال مداح.

تقدم الفنان السعودي محمد عبده باعتذارٍ إلى أهل الفنانَين الراحلَين طلال مداح وأبو بكر سالم، عما قاله خلال أحد البرامج في شهر رمضان عن إرثهما الفني.

وفي مقطع فيديو مسجل، قال الفنان السعودي إنه يعتذر عمّا بدر منه في هذا البرنامج، مؤكداً أن الكلمات التي وردت فيه حادة "شويتين".

وناشد فنان العرب جمهور الفنانَين السعوديَّين الراحلَين أن يعذروه فيما قاله، مشيراً إلى أن هذه المقابلة خرجت تماماً عن نطاقها الفني في إدراك الجمهور لها.

وكان الفنان السعودي أثار جدلاً وانتقادات في الأوساط السعودية واليمنية، بعد تصريحاتٍ متلفزة حول الفنانين الراحلين، قلل فيها من شأن تاريخهما الفني.

وفي مقابلةٍ مع برنامج "مراحل" على تلفزيون "إس بي سي SBC" السعودي، قال إن الراحلين لم يصنعا لنفسيهما "إرثاً وطنياً"، ساخراً من أغنية "يا بلادي وأصلي" للفنان اليمني أبو بكر سالم، الذي كان يحمل الجنسية السعودية، معتبراً أنها تبدو "كما لو أن شخصاً يدفع سيارة معطلة، وهذا ليس الوطن". 

وأضاف: "الفنانان تركا إرثاً غزلياً، لكن الإرث الوطني هو الذي يبقى"، متسائلاً: "ماذا لديهما من الأغاني الوطنية؟".

وأثارت هذه التصريحات انتقادات من السعوديين واليمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي، فاعتبروا ما قاله عبده انتقاصاً وسخرية من فنانين كبار وتقليلاً من إرثهما الفني، خصوصاً كلامه حول الفنان أبو بكر سالم.

الاكثر قراءة