بعد جدل حول مشتريها.. أبوظبي تؤجل عرض لوحة "المسيح المخلص"

اللوحة قيمتها 450 مليون دولار
الرابط المختصرhttp://cli.re/6DK7Av

لوحة المسيح المخلص للرسام ليوناردو دافنشي أغلى لوحة في التاريخ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-09-2018 الساعة 21:59

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي، الاثنين، أنها لن تعرض لوحة "المسيح المخلص" في الموعد المحدد لذلك، والتي أثارت جدلاً بعد حديث تقارير صحفية عن شراء ولي عهد السعودية محمد بن سلمان لها بمبلغ 450 مليون دولار .

وتعد لوحة المسيح المخلص للرسام ليوناردو دافنشي أغلى لوحة في التاريخ بعد بيعها في مزاد بدار "كريستيز"، وكان من المقرر عرضها‭‭‭ ‬‬‬في فرع جديد تابع لمتحف اللوفر في أبوظبي‭‭‭ ‬‬‬ابتداء من يوم 18 سبتمبر الجاري، ‬‬‬ ولم‭‭‬‬‬ تعلن السلطات الإماراتية سبباً لتأجيل عرض اللوحة.

وبيعت اللوحة، في نوفمبر  الماضي، بمبلغ 450.3 مليون دولار لمشتر لم يعلَن اسمه شارك في المزاد الذي استمر لنحو 20 دقيقة عبر الهاتف.

وكان تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" أفاد بأن بن سلمان هو من اشترى هذه اللوحة، وفقاً لتقارير من المخابرات الأمريكية منقولة عن مصادر على اتصال مباشر بالأمر.

من جهتها ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، في ديسمبر الماضي، أنها تمتلك وثائق تؤكّد أن مشتري لوحة ليوناردو دافنشي، هو الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، الذي كلفه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بإنشاء أول وزارة مستقلّة للثقافة في البلاد لاحقاً، لصالح بن سلمان.

مكة المكرمة