بعد رحيلها بـ43 عاماً.. "أم كلثوم" تحيي حفلها الأول في السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gjkn8W

لم يسبق أن أحيت كوكب الشرق حفلاً في السعودية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-10-2018 الساعة 09:46

كشف فيديو دعائي عن حفل تحييه المطربة المصرية الراحلة كوكب الشرق أم كلثوم، في السعودية، لأول مرة، العام المقبل، بتقنية الهولوغرام.

الفيديو التشويقي، الذي نُشر الساعات الماضية على موقع "تويتر"، يتجاوز دقيقتين، وجاء فيه: "الآن وفي 2019، السعودية على موعد جديد مع الأسطورة كوكب الشرق أم كلثوم، حفل هولوغرامي (تصوير مجسم).. الأول من نوعه"، مدعماً الإعلان بوسم (هاشتاغ) #أم_ كلثوم_في_السعودية.

وقبل نهاية فيديو العرض التشويقي، تظهر أم كلثوم (1898- 1975) وسط الأضواء، لتغني المقطع الشهير: "حيَّرت قلبي معاك وأنا بداري وأخبي (أخفي)".

وانتشر الوسم #أم_كلثوم_في_السعودية بشكل واسع على "تويتر"، في الساعات الماضية، وسط تعليقات متباينة بين الإعجاب والدهشة والسخرية.

ولم تعلن الجهات السعودية على الفور عن الحفل، كما لم يُكشف عن الجهة المنظمة له.

و"الهولوغرام" هو تصوير مجسم عبارة عن تقنية تتيح إعادة تكوين صورة الأجسام بأبعادها الثلاثية في الفضاء الطلق، وتعتمد على أشعة الليزر.

وفي أكتوبر 2017، عادت "سيدة الغناء العربي"، أم كلثوم، على شاشة القناة "الثقافية" السعودية بعد عقود من التوقف عن بث الأغاني، ولم يسبق أن أحيت كوكب الشرق حفلاً في المملكة.

ويأتي بث الحفلات الغنائية على التلفزيون السعودي الرسمي، وما أعقبه من حفلات غنائية لكبار المطربين العرب، في سياق عملية الانفتاح التي يقودها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، والتي تتجاوز صروحاً من التقاليد التي نشأت عليها المملكة قبل تسعة عقود.