بعد مشاركة خليجية ودولية.. اختتام مهرجان كتارا للخيل العربية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7rv7jv

شهد الختام عروضاً مبهرة لـ252 من الخيول الأصيلة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-02-2021 الساعة 10:25

بعروض مبهرة، وأجواء وعروض ضوئية، اختتمت في العاصمة القطرية الدوحة، أمس، فعاليات مهرجان "كتارا الدولي للخيل العربية".

وشهد الختام عروضاً مبهرة لـ252 من الخيول الأصيلة المشاركة بالمهرجان، وإعلان الفائزين في مختلف المسابقات، وعروضاً بطائرات مسيرة، أنارت الأجواء بلوحات مضيئة رسمت بأشكال مبهرة للحاضرين.

واستمرت فعاليات المهرجان ما بين 2 وحتى 6 فبراير الجاري، بتنظيم المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، والتي تنظم على مدار العام فعاليات ثقافية وفنية عديدة.

واستعرض المهرجان العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والتعليمية التي تعكس الروح الوطنية والتقاليد القطرية العريقة، وتضمن بطولة "التايتل شو" الأغلى من حيث الجوائز، في مسابقات الخيل وجماله.

ورافق المهرجان عدد من المعارض الفنية التي تبرز مكانة الخيل العربية؛ منها معرض "مخطوطة" عن خيول المشرق وسلالاتها، ومعرض "الأصيل"، ومعرض "لوحات الخيول"، وفعالية الرسم على سرج الخيل.

وحظي المهرجان بمشاركة عالمية، وشهد منافسات في مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة، بجوائز بلغت قيمتها 13 مليون ريال (نحو 3,5 مليون دولار).

كما شارك متسابقون إلى جانب قطر من الكويت، والسعودية، والبحرين، والولايات المتحدة، وفرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا وألمانيا، والدنمارك، وبولندا، والبرازيل.

بدوره أكد إبراهيم السليطي، مدير عام كتارا، في ختام المهرجان، أن المعارض تنوعت في مدارسها الفنية، واشتركت جميعها في موضوع الخيل الذي يعبر عن الأصالة العربية.

وقال السليطي: "حرصت كتارا على أن تبرز الجانب الثقافي والإرث التاريخي المتأصل من خلال هذه الفعاليات التي تابعها جمهور الحي الثقافي بشكل مباشر، وتفاعل معها بشكل كبير".

يشار إلى أن قطر حازت مكانة مرموقة عالمياً في تنظيم مثل هذه العروض، حيث سبق لها أن استضافت 29 عرضاً وبطولة دولية للخيل العربية الأصيلة.

مكة المكرمة