بعد هجوم مسيء.. أحلام تتوعد منتقديها بانتقام رباني

أحلام تواجه حملة واسعة من الانتقادات اللاذعة والمسيئة

أحلام تواجه حملة واسعة من الانتقادات اللاذعة والمسيئة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 24-11-2017 الساعة 12:26


بلغ الحدّ بانزعاج الفنانة الإماراتية أحلام، من جراء الحملات التي تُشن عليها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن تدعو على مواطن إماراتي بأن يُسلط الله عليه غضبه، وهي تؤكد أنها تحب بلادها ولا تفرط فيها، وتحب جميع بلدان الخليج.

جاء ذلك بعد الجدل الواسع الذي أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية، حول حقيقة الوصف الذي أطلقته النجمة الإماراتية أحلام على أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، دون أن ترد أحلام على المعلقين برغم انتقاداتهم المسيئة بحقها.

وانتشر مؤخراً مقطع فيديو لأحلام قيل إنه من حفل زفاف في قطر، واتهمها البعض بأنها وصفت فيه أمير قطر بـ "تميم النبي"، فيما أشار آخرون إلى حقيقة الواقعة حيث قالت أحلام "الأبي" وليس "النبي".

والخميس، خرجت أحلام عن صمتها بتصريحات ردّت فيها على المغرد الإماراتي حمد المزروعي؛ حيث وجه لها انتقادات لاذعة.

وفي ردها على المغرد المزروعي، أوضحت أحلام، بسلسلة تغريدات في حسابها الرسمي على "تويتر"، وقالت: "تربينا ونحن نغني لشيوخنا وشيوخ الخليج وإذا بعد الأزمة حبيتوا تطعنون فيني بالظلم وتبون كبش فدا عيشوا حياتكم. كل ظالم وله يوم".

وأضافت أحلام أن الأغنية تقول "تميم الأبي" لا "النبي" مثلما حاول البعض الترويج له، وتابعت: "إذا أنا قايلة تميم النبي الله ينتقم مني، وإذا أنت وغيرك تبلوا علي الله ينتقم منك ومنهم شر انتقام".

اقرأ أيضاً :

أحلام تردُّ على صفعة "MBC".. ومغردون: الأسباب سياسية

وعادت أحلام لتؤكد مرة أخرى ولاءها لبلدها الإمارات، وقالت: "تراني بنت زايد بن سلطان وما في شي بيتغير، وشيوخنا ربي يحفظهم ما يظلمون حد أبداً، ولا ظلموني في يوم ولا بيظلموني وأنا بنتهم، وولائي الأول والأخير لبلدي الإمارات".

وختمت أحلام تغريداتها وردها على المزروعي، وقالت: "القضية اليوم برفعها عند رب السماء ياخذ حقي منك وأوعدك وقتها بتغريدة ملكية".

أحلام كانت في خلال الأيام الماضية مثار حديث وسائل التواصل الإعلامي فضلاً عن وسائل الإعلام، خاصة في منطقة الخليج العربي.

إذ فاجأت قناة "إم بي سي" السعودية، في 8 نوفمبر الجاري، الجمهور ومتابعي برنامج "ذا فويس" ذائع الصيت، بإعلان حلولِ الفنانة الكويتية "نوال" بدلاً عن الفنانة الإماراتية "أحلام"، بصفة عضو لجنة التحكيم في البرنامج.

وقالت "إم بي سي": "طرأ تعديل على هوية النجوم المدرِّبين في الموسم الرابع من البرنامج العالمي The Voice بصيغته العربية على (MBC1) و(MBC مصر)، حلّت بموجبه الفنانة نوال الكويتية مكان الفنانة أحلام. ويعمل فريق الإنتاج في (MBC) حالياً على إتمام التعديلات اللوجيستية والفنية والتقنية الناجمة عن هذا التبديل".

وعلى الرغم من أن "إم بي سي" لم تعلن سبب قرارها هذا، فإن اختيار نوال بديلاً لأحلام له اعتبارات أخرى؛ إذ عُرف أن بين الفنانتين خلافاً كبيراً، ويعتبر خلافهما مادة دسمة لوسائل الإعلام، التي تتناقل باستمرارٍ آراء إحدى الفنانتين رداً على اتهام الأخرى إياها، لا سيما حول من هي أفضل بين مطربات الخليج.

وكانت نوال سبقت إعلام قناة "إم بي سي" وذكرت في تغريدة لها، الثلاثاء 7 نوفمبر 2017، قائلةً: "أشكر إدارة قناة الـMBC على دعوتهم الكريمة بمشاركتي كأحد أعضاء اللجنة في برنامج The Voice، سعيدة بالدعوة".

حلول نوال محل أحلام في البرنامج لم يكن قراراً عشوائياً، خاصة أن الأخيرة لم تعلن انسحابها من البرنامج، لكن القناة هي من قررت خروجها، وهو ما أثار العديد من التساؤلات عن السبب، الذي أرجعه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تغريدات أحلام حول عدم رضاها عن أغنية إماراتية تسيء إلى دولة قطر، وهي التصريحات التي يبدو أنها لم ترُق للقناة السعودية.

وكان متوقعاً من قِبل الكثيرين اتخاذُ القناة موقفاً من أحلام، لا سيما أن هذا ما طالب به مغردون سعوديون في وقت سابق، رأوا أن أحلام أبدت موقفاً سلبياً من بلادها (الإمارات) وموقف السعودية، من خلال عدم رضاها عن أغنية لمجموعة من أشهر مطربي الخليج، كانت تسيء إلى قطر، بعنوان "قولوا لقطر".

وتعيش منطقة الخليج العربي، منذ 5 يونيو 2017، أزمة سياسية حادة، على أثر اتهام السعودية والبحرين والإمارات، بالإضافة إلى مصر، دولة قطر بالإرهاب، ومحاصرتها اقتصادياً، وهو ما ترفضه الدوحة وتعده محاولة للتأثير في قرارها الوطني.

بدورها، ردَّت أحلام في تغريدة لها، قائلةً: "بلدي وإن جارت عليَّ عزيزهٌ وأهلي وإن ضنوا عليّ كرامُ".

وعادت موجِّهة رسالةً لدولة الإمارات تجدد فيها الولاء، فيما بدا أن قلقاً انتابها بعد الجدل الواسع، قائلةً: "ولائي وانتمائي وحبي لبلدي الإمارات، لن يستطيع أي حاقد أو كاره أن يشكك فيه من أيّام (طار الشر يا زايد) إلى هذا اليوم. وللأبد، مهما حاول الحاقدون من المهد إلى اللحد، إماراتية وولائي إماراتي، وأفتخر.. ونقطة ع السطر".

مكة المكرمة