بلدية فلسطينية تغير اسم شارع البحرين لـ"مرزوق الغانم"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6pv44P

يدافع الغانم باستمرار عن القضية الفلسطينية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-06-2019 الساعة 15:36

قررت بلدية يطا، في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، السبت، تغيير اسم أحد شوارعها من "البحرين" إلى "مرزوق الغانم"، رئيس مجلس الأمة الكويتي؛ تقديراً لموقف بلاده من القضية الفلسطينية.

وبحسب بيان بلدية يطا، جاء في القرار أنه "بناء على مناشدات مواطنين وجهات اعتبارية، وتوجهات المجلس البلدي، والقيادة الفلسطينية الرافضة لصفقة القرن، قرر رئيس بلدية يطا، إبراهيم أبو زهرة، تلبية مناشدات المواطنين بتغيير اسم الشارع، تقديراً لموقف الكويت الرافض لصفقة القرن".

وأضاف: "موقف الكويت ملتحم مع الشعب الفلسطيني وقيادته المتمثلة في منظمة التحرير، في كل مساعي التحرر والانعتاق من الاحتلال".

والثلاثاء الماضي، استضافت البحرين أعمال مؤتمر المنامة، الذي نظمته الولايات المتحدة تمهيداً لـ"صفقة القرن"، ضمن خطتها لتصفية القضية الفلسطينية.

وعقد المؤتمر بمشاركة عربية رسمية محدودة، مقابل مقاطعة تامة من جانب فلسطين ودول عربية أخرى.

وكان مجلس الأمة الكويتي دعا حكومة البلاد إلى مقاطعة المؤتمر، في حين ردت الحكومة الكويتية بتأكيد تمسكها بثوابتها، وأنها لا تقبل إلا بما يرضي الفلسطينيين.

وقال النواب الكويتيون في بيان طارئ تلاه رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، في جلسة المجلس الخاصة، الاثنين الماضي: "ندعو الحكومة لإعلان موقف حازم وحاسم بمقاطعة أعمال هذا الاجتماع".

وأكد النواب الكويتيون في بيانهم "رفض كل ما تسفر عنه أعمال الاجتماع من نتائج من شأنها أن تساهم في تضييع الحقوق العربية والإسلامية التاريخية في فلسطين المحتلة".

مكة المكرمة