تأجير أشهر المعابد بالعالم لإقامة حفل زواج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LXdX1w

يتردد على المعبد ملايين السياح سنوياً (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-10-2018 الساعة 22:21

أقدمت شركة سياحية مصرية على تأجير معبد الكرنك الشهير في محافظة الأقصر (جنوبي مصر) من وزارة الآثار؛ لإقامة حفل عقد قران داخله، في مخالفة للقواعد الحكومية في التعامل مع المواقع والمناطق الأثرية.

وأثارت إقامة الحفل داخل المعبد، الذي يعد أحد أهم الآثار في مصر والعالم، وشيده الملك سنوسرت الأول قبل أكثر من 4000 عام، استياء كبيراً بين المصريين، وهو ما استدعى الجهات المختصة لإيقاف عدد من المسؤولين بوزارة الآثار.

وأكدت وزارة الآثار المصرية، في بيان لها، اليوم السبت، أن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار استدعى تحرير محضر رسمي ضد الشركة بشرطة السياحة والآثار .

وقال البيان: "إن الشركة حصلت على موافقة بإقامة حفل عشاء كما هو متبع، وليس عقد قران، ولكنها خالفت اللوائح".

مصطفى الصغير، المدير العام لآثار الكرنك، قال لـ"بي بي سي": "إن حفل العشاء أقيم بموافقة الجهات المختصة وفق لائحة قانونية موضوعة من جانب وزارة الآثار، وعلى هامش حفل العشاء حضر مأذون وعُقد القران، وكان العروسان بملابس عادية.

ويتردد على معبد الكرنك ملايين السياح سنوياً؛ لكونه من أقدم الآثار  في العالم وأكثرها روعة.

ويتكون المعبد، الذي بُني للثالوث الإلهى أمون (أمون رع في العصر الحديث)، وزوجته الإلهة موت وابنهم الإله خونس، من مجموعة معابد وبنايات وأعمدة، واستمرت عمليات التوسع والبناء به منذ العصر الفرعوني حتى الروماني في الأقصر جنوبي مصر على الشط الشرقي لنهر النيل.

مكة المكرمة