تحت شعار "هنا لك كتاب".. معرض الشارقة للكتاب يقام في نوفمبر المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbZndv

يتوقع القائمون على المعرض حضوراً كبيراً لفعالياته

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-10-2021 الساعة 15:00

- متى ينطلق المعرض؟

في 3 نوفمبر، ويستمر على مدار 11 يوماً حتى 13 نوفمبر.

- أين سيقام المعرض؟

في مركز إكسبو الشارقة.

كشفت هيئة الشارقة للكتاب، اليوم السبت، عن انطلاق فعاليات الدورة الـ40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب -أحد أكبر ثلاثة معارض للكتاب في العالم- تحت شعار "هنا.. لك كتاب"، في الثالث من نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

وستواصل فعاليات المعرض على مدار 11 يوماً، حتى 13 نوفمبر، بمشاركة كبار الكتاب العرب والأجانب، ودور نشر من مختلف بلدان العالم.

وذكرت الهيئة أن الدورة الجديدة من المعرض تشكل حدثاً مفصلياً من تاريخ المعرض، وتعكس التجربة العميقة التي أرساها مشروع الشارقة الثقافي؛ حيث تفتح الباب أمام القراء في الإمارات والمنطقة والعالم على جديد صناعة الكتاب بمختلف اللغات.

وحول انطلاق الدورة الـ40 من المعرض، قال رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري: "إن المعرض يدعو كل فرد في الإمارات والمنطقة لحضور دورة استثنائية".

وأضاف: "لم يكن المعرض في يوم من الأيام معرضاً لاقتناء الكتب وحضور الجلسات الحوارية النقاشية، وإنما ظل منذ انطلاقه قبل 40 عاماً مشروعاً ثقافياً متكاملاً يقود صناعة النشر في الإمارات والمنطقة، ويفتح أبواب التواصل المتكافئ بين الثقافة العربية ونظيرتها من ثقافات العالم".

وتابع: "نتطلع أن تشكل الدورة الجديدة من المعرض دفعة قوية لقطاع الصناعات الإبداعية في العالم، وعلى رأسها صناعة الكتاب، خاصة أننا ندرك ما واجهته هذه الصناعات من آثار جراء جائحة كورونا، فنحن نعمل لتستكمل الدورة الـ40 من المعرض ما قادته الدورة الماضية من جهود لتحقيق التعافي الكلي والكامل لسوق الكتاب وإنتاج المعرفة العربي والعالمي".

ووجه العامري دعوة للمؤسسات الثقافية ودور النشر في المنطقة والعالم لاستثمار ما يتيحه المعرض من فرص لبناء شراكات، وما يفتحه من أفق لتعزيز التعاون بين العاملين في قطاع صناعة النشر والصناعات الإبداعية عموماً.

ولفت إلى أن الكثير من الناشرين والمؤسسات الثقافية المشاركة في المعرض من مختلف بلدان العالم تحضر في المنطقة العربية للمرة الأولى، والكثير منها يتطلع لتعزيز مجالات التعاون مع صناع المعرفة وسوق الكتاب في العالم العربي.

وحول شعار الدورة الجديدة من المعرض أوضحت خولة المجيني، المنسقة العامة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، أن المعرض هذا العام يستكمل الرسالة التي وجهتها هيئة الشارقة للكتاب إلى العالم منذ أشهر قليلة، والتي جاءت في أكبر حملة ثقافية في المنطقة والعالم، تحت شعار "إذا مهتم بشي، يعني مهتم بالكتب".

وأكدت أن المعرض باختياره لشعار (هنا.. لك كتاب) يؤكد أن لكل فرد مهما كان اهتمامه وشغفه وحلمه كتاباً، ويمكنه الحصول عليه من "معرض الشارقة الدولي للكتاب".

مكة المكرمة