تدشين ركن خاص بالسُّلطان قابوس في متحف عُمان الوطني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Z47bbj

جانب من حفل التدشين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-05-2022 الساعة 12:55

من دشن الركن؟

لعرب بن هيثم بن طارق آل سعيد، نجل سلطان عُمان.

ماذا يضم الركن؟

معلومات عن حياة السلطان قابوس ومقتنياته وهدايا بعض قادة الدول.

دشن بلعرب بن هيثم بن طارق آل سعيد، نجل سلطان عُمان، اليوم الخميس، ركن السُّلطان الراحل قابوس بن سعيد بقاعة عصر النهضة بالمتحف الوطني العُماني.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء العُمانية، فإن افتتاح الركن الخاص بالسلطان الراحل جاء بتكليف من سلطان عمان هيثم بن طارق.

ويضم الركن الأبعاد المختلفة لشخصية السلطان قابوس، ودوره كأيقونة سلام مع مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مجموعة من المقتنيات الشخصية والهدايا المُهداة من بعض قادة الدول، كما يسلط الضوء على حياته بدءاً بمولده ونشأته.

كما يشمل أبرز هواياته واهتماماته، ومرحلة دراسته الجامعية، مروراً بمرحلة النهضة وتوليه مقاليد حكم البلاد، وتأسيسه لدولة المؤسسات والقانون.

وفي وقت سابق، قال سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة، رئيس مجلس أمناء المتحف الوطني إن افتتاح ركن السُّلطان قابوس يمثل إضافة مهمّة تجسد مرحلة مفصلية من تاريخ سلطنة عُمان الحديث.

وأضاف أن وزارة التراث والسياحة تخطط بعد هذا التدشين لإقامة معارض مؤقتة في عدد من المحافظات، سيعرض خلالها عدد من المقتنيات الإضافية للسلطان الراحل؛ بهدف ربط منجزات النهضة بالأبعاد المختلفة لشخصيته.

كما أن قاعة "عصر النهضة" تحتفي بتاريخ سلطنة عُمان الحديث التي انتقلت إلى عصر دولة المؤسسات الحديثة منذ عام 1970، وشهدت خلالها العديد من التغيرات الجذرية في مختلف مجريات الحياة.

الاكثر قراءة