ترامب يتنبأ بإغلاق أشهر صحيفتين أمريكيتين خلال 7 سنوات

تويتر تسعى للحد من تأثير الأشخاص المتهمين بإساءة استخدام المنصة.

أغلقت تويتر أكثر من 70 مليون حساب

Linkedin
whatsapp
الأحد، 08-07-2018 الساعة 08:24

عبّر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن أمله في أن يغلق موقع "تويتر" حساب وسائل إعلام تنتقده بشدة، متنبأً بإغلاق أشهر صحيفتين أمريكتين خلال 7 سنوات، وذلك في أعقاب إعلان موقع التدوين المصغر إغلاقه ملايين الحسابات المزيفة مؤخراً، بمعدل مليون حساب يومياً.

وكتب ترامب على حسابه في "تويتر"، مساء أمس السبت: "تويتر يغلق الحسابات الوهمية بوتيرة قياسية. هل سيشمل هذا الإجراء نيويورك تايمز وآلة البروباغاندا التابعة لأمازون، أي واشنطن بوست، الفاشلتين واللتين تنشران تصريحات من مصادر لا تسميانها، وهي برأيي غير موجودة، هاتان الصحيفتان ستغلَقان خلال 7 سنوات!".

ووفقاً للبيانات الصحفية الأمريكية، فقد أغلقت "تويتر" أكثر من 70 مليون حساب في شهري مايو ويونيو الماضيين، واستمرت الوتيرة خلال الشهر الحالي، وقد تؤدي عمليات الإزالة المكثفة للحسابات غير المرغوب فيها إلى انخفاض في أعداد المستخدمين الشهرية في الربع الثاني من العام الحالي، والذي انتهى الأسبوع الماضي.

 

كما تأتي حملة تويتر ضد روبوتات الدردشة الكتابية والحسابات غير المرغوب فيها، جزءاً من رد الموقع على التداعيات المستمرة للتدخل الروسي المضلل خلال الحملة الرئاسية الأمريكية لعام 2016، واستخدام عدد من منصات التواصل الاجتماعي لخداع الناخبين على نطاق واسع، وزيادة التوترات الاجتماعية والسياسية.

وتعتبر حملة إيقاف الحسابات غير المسبوقة بمثابة جزء من تحركات الشركة الأخيرة، للحد من تأثير الأشخاص المتهمين بإساءة استخدام المنصة.

مكة المكرمة