ترك سيرة مليئة بالإثارة.. وفاة الشاعر حجاب بن نحيت

عُرف بمواقفه الشجاعة والنبيلة
الرابط المختصرhttp://cli.re/gPV58Q

توفي بن نحيت على إثر تعرضه لوعكة صحية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-08-2018 الساعة 18:20

توفي صباح الأحد، في العاصمة الرياض، الشاعر السعودي الشهير، حجاب بن نحيت، عن عمر يناهز 74 عاماً بعد مرض ألم به بشكل مفاجئ لم يمهله طويلاً.

وعاش بن نحيت حياة طويلة حافلة بالعطاء منذ بداية حياته. وولد بالفوارة غربي القصيم، وسط المملكة، عام 1944 وترعرع فيها قبل أن يبرع بالشعر والفن الشعبي، حيث اشتهر بالعديد من قصائده الوطنية والعاطفية في إسطوانات شهيرة خلال السبعينيات والثمانينيات، قبل أن يترك الوسط الفني ويبدأ بالعمل الاجتماعي.

والشاعر الراحل له العديد من الأبناء والأحفاد الذين اشتهروا في الوسط الشعري، ومن بينهم الشاعر عبد الله، وزياد الذي حقق لقب شاعر المليون، بالإضافة لرجل الأعمال ناصر،  وأيوب وتركي، وعدد من البنات اللاتي لمعن في عدد من المجالات، من بينهن منيرة، وهي مستثمرة في مجالات نسائية، والدكتورة أمينة متخصصة في علم الاجتماع الوراثي.

وتحت وسم "#حجاب_بن_نحيت" نعى الشاعر زياد نجل الشاعر الراحل والده، موجهاً شكره لجميع من ذكروا والده الراحل وسألوا عنه، وأيضاً نَعتْه ابنته منيرة.

وانهالت عبر هذا الوسم العديد من رسائل التعزية التي تعبر عن مكانة الشاعر الراحل في أوساط المجتمع السعودي، والخليجي بشكل عام.

ونظراً لشهرته استضيف الشاعر الراحل مرات عديدة في وسائل الإعلام، وله أيضاً حكايا وعبر يحفظها محبوه.

للشاعر الراحل مواقف إنسانية كبيرة، يتناقلها السعوديون لأهميتها، ويستدلون بها على شجاعته وكرمه، كانت بين ما ذكر في رسائل النعي.

 

مكة المكرمة