تصدَّرها بن سلمان ونجل خاشقجي.. أفضل الصور الصحفية في 2018

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LMN8rJ

وثّق مصوّرون العديد من الصور التي حازت إعجاباً كبيراً لتفاصيلها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-01-2019 الساعة 14:44

اختار موقع "بي بي سي نيوز" أفضل الصورة الصحفية للعام 2018 من جميع أنحاء العالم.

وقال الموقع إن المصوّرين الصحفيين يعتقدون أنها الصور الأفضل في عام 2018.صلاح خاشقجي

صلاح خاشقجي، الابن الأكبر للصحفي السعودي المقتول "جمال"، يصافح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في أكتوبر.

ودُعي صلاح إلى الاجتماع في الرياض لتلقّي التعازي من ولي العهد، الذي أكّد مجلس الشيوخ الأمريكي تورّطه في مقتل خاشقجي، بينما نفى المسؤولون السعوديون أي علاقة للعائلة المالكة بذلك.

وقُتل خاشقجي على يد فريق اغتيال سعودي مقرّب من بن سلمان، في الثاني من أكتوبر الماضي، في قنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية.

اليمن

الأم اليمنية نادية نهاري تحمل ابنها عبد الرحمن مانهاش، البالغ من العمر خمس سنوات، الذي يعاني من سوء تغذية حادّ، ويزن 11 رطلاً (5 كغ) في نوفمبر، وتقف على مقياس الوزن في عيادة بمنطقة خوخا، في محافظة الحديدة الغربية، والتي شهدت قتالاً بين قوات التحالف العربي ومليشيات الحوثيين.

 

ترامب

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، محاطين بقادة العالم في قمة مجموعة السبع في تشارليفويكس بكندا، في يونيو.

الصورة نشرها المكتب الصحفي للحكومة الألمانية (BPA)، وانتشرت على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، ما أثار الكثير من التساؤلات والسخرية حول ملابسات الصورة.

 

السترات الصفراء

امرأة تُرَشّ بالغاز المسيل للدموع من ضابطة في شرطة مكافحة الشغب أثناء احتجاجات "السترات الصفراء" ضد ارتفاع أسعار الوقود، في بروكسل، في ديسمبر.

وقال مصوّر وكالة "رويترز"، إيف هيرمان: "عندما تم القبض على شاب هرعت امرأة شابة معه نحو الشرطة، وصرخت بأنه لم يرتكب أي خطأ.. لم تكن ترتدي سترة صفراء".

 

إعصار

آثار إعصار مانغخوت في هونغ كونغ، في سبتمبر، بلغت سرعة الرياح 125 ميلاً في الساعة (200 كم/ساعة)، ما أدّى إلى إتلاف المباني وإغلاق المدينة.

وقتل الإعصار العشرات في الفلبين، قبل أن ينتقل إلى جنوب الصين.

بركان

اندلعت الحمم البركانية شرقي ليلاني في هاواي، أثناء ثوران بركان كيلاوي، في مايو، الذي فُتحت على أثره الشقوق والفتحات في الأرض بين عشية وضحاها، مع ارتفاع الحمم إلى 230 قدماً (70 متراً) في الهواء.مسابقة جمال

تتزين إحدى المشاركات في مسابقة ملك وملكة جمال المهق في نيروبي، في نوفمبر، الذي نظّمته جمعية خيرية في كينيا لدعم الذين يعانون من الحالة الوراثية، والمساعدة في مكافحة التمييز والعنف الذي يواجهونه بشكل متكرّر.

 

سائحون

سائحون يطلقون آلاف الفوانيس إلى السماء خلال مهرجان سنوي في بينغشي، بتايوان، في مارس.

ويُحتفل بهذا الحدث في اليوم الأخير من السنة القمرية الجديدة كل عام.

 

جليد

يلعب طاقم سفينة نرويجية كرة القدم على الجليد في البحر حول غرين لاند، في مارس.

 

 

حرائق

 

منظر جوي لمنطقة باراديس، التي طُمست خلال أعنف حرائق الغابات في كاليفورنيا، في نوفمبر.

ودمّرت الحرائق آلاف المنازل، وقُتل أكثر من 80 شخصاً.

 

قطيع

يمسك صبي من قبيلة الدنكا بقرة من ضمن القطيع في صباح باكر، في مارس الماضي، في مينغكامان، ولاية البحيرات، جنوبي السودان، وينتقل المزارعون من المرتفعات إلى الأراضي المنخفضة، بالقرب من النيل خلال موسم الجفاف في البلاد، حيث يقيمون تجمّعات كبيرة للأبقار.
هارفي

سلّم منتج هوليوود، هارفي وينستاين، نفسه للشرطة في نيويورك، في مايو الماضي، بعد توجيه تهم له بالاغتصاب والاعتداء الجنسي، وهو ما ينفيه.

أكياس

رجل يزيل الأكياس البلاستيكية المعالجة كيميائياً في قناة تؤدّي إلى نهر بوريجانجا، في دكا ببنغلاديش، في يونيو.

في عام 2002، أصبحت بنغلاديش أول دولة في العالم تحظر الأكياس البلاستيكية الرقيقة، بعد أن تبيّن أنها عطّلت عمل نظام الصرف الصحي خلال الفيضانات المدمّرة.

 

ممثلة

شُوهدت ممثّلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيلز (ستيفاني كليفورد)، مع محاميها مايكل أفيناتي (إلى اليسار)، ووصلت إلى محكمة مقاطعة جنوب الولايات المتحدة في نيويورك، في أبريل الماضي، لحضور جلسة استماع تتعلّق بميشيل كوهين، المحامي الشخصي السابق للرئيس دونالد ترامب.

وفي ديسمبر، حُكم على كوهين بالسجن بعد اعترافه بأنه مذنب في دفع مبلغ 130 ألف دولار حتى لا تتحدّث عن علاقة قديمة ربطتها بالرئيس الأمريكي.

زلزال

مشهد جوي من طائرة مروحية يُظهر مُطهّراً يتم إطلاقه فوق منطقة في بالو، بإندونيسيا، في محاولة لتعقيم الأرض بعد الزلزال المدمّر وأمواج تسونامي، في سبتمبر الماضي، حيث لقي أكثر من 380 شخصاً حتفهم.

 

لاجئة

لاجئة من الروهينغا رسمت على وجهها بعجين تقليدي في مخيم في بازار كوكس ببنغلاديش، في مارس. منذ أغسطس 2017، فرّ أكثر من 70 ألف شخص من الروهينغا من دمار منازلهم واضطهادهم في مقاطعة راخين الشمالية في ميانمار إلى بنغلاديش المجاورة.

مارك

الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، يُدلي بشهادته أمام لجنة التجارة والعلوم والنقل في مجلس الشيوخ الأمريكي، واللجنة القضائية في مجلس الشيوخ في كابيتول هيل في واشنطن العاصمة، في أبريل.

وأعرب زوكربيرغ عن أسفه بسبب بطء الشركة في العمل ضد المعلومات الخاطئة التي نشرها قراصنة روس أثناء الانتخابات الأمريكية.

مكة المكرمة