تعرف على الأفلام التي اقتنصت الترشح لـ"الأوسكار"

تميُّز الأعمال زاد من حدة المنافسة على ترشيحات جوائز الأوسكار في بداية العام الجديد

تميُّز الأعمال زاد من حدة المنافسة على ترشيحات جوائز الأوسكار في بداية العام الجديد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-01-2016 الساعة 21:11


كان جمهور شاشات السينما خلال 2015 على موعد مع العديد من الأفلام المتميزة، التي تنوعت موضوعاتها من قصص شخصيات حقيقية وحوادث شهيرة، إلى روايات الانتقام والجاسوسية، وما زال عرضها مستمراً حتى الآن.

وغالباً أنك أنت وأصدقاءك تتسابقون إلى مشاهدة أفضل تلك الأفلام في انتظار حفل توزيع جوائز الأوسكار في الأيام القليلة القادمة لتشجيع مخرجك وممثلك المفضل، وذاك الفيلم الذي شاهدته في السينما وما زال عالقاً بذهنك.

هذا حال غالبية محبي السينما والمشجعين عن قرب، ومتابعي حفلات الأوسكار، ومعتادي التخمين إن أصابوا أو أخطؤوا، لنبحث جميعاً عن تلك القائمة الطويلة بعشرات الأفلام نحاول جمع الأفضل منها حسب تخمينات كل عام، والأكثر ترشيحاً لأرفع الجوائز بين أفضل ممثل وممثلة ومخرج ونص سينمائي، لأعرض لك أفلاماً مرشحة لنيل أكثر من جائزة، وربما تجدها أقل شعبية بالنسبة لك.

تميز الأعمال زاد من حدة المنافسة على ترشيحات جوائز الأوسكار في بداية العام الجديد، والتي من المقرر إقامة حفلها في 28 من الشهر المقبل.

وإليكم قائمة الأفلام المرشحة وكشف عنها النقاب، الأربعاء، ولم تخالف توقعات النقاد كثيراً..

- The Revenant

ليس فيلماً معتاداً؛ يكفينا القول إنَّه قد يكون السبب في أن يبتسم الحظ أخيراً للنجم ليوناردو دي كابريو الذي ترشَّح مرةً بعد أخرى للجائزة، دون أن يحصل على أحد تماثيل الأوسكار الذهبية.

دي كابريو سيدخل حفل الأوسكار هذه المرة بروح رجلٍ عازمٍ على الانتقام ينتمي إلى القرن الـ 19، معتمداً على المخرج الحاصل على جائزة أوسكار أفضل مخرج العام الماضي أليخاندرو غونزاليز إناريتو.

-Spotlight

فيلم مأخوذٌ عن قصة حقيقية من تلك التي تحبها لجنة اختيار جوائز الأوسكار عن تحقيقات صحيفة "بوسطن غلوب" الأمريكية، في الانتهاكات التي تعرَّض لها أطفالٌ على أيدِي الرهبان الرومان الكاثوليك.

يُذكرنا الفيلم بـ "كل رجال الرئيس" الذي عُرض في العام 1976، ويحكي تحقيقات صحيفة "واشنطن بوست" في فضيحة "ووترغيت".

بطل "Spotlight" هو مايكل كيتون بطل فيلم "Birdman"، الذي حصل على جائزة الأوسكار لأفضل تصوير في العام الماضي.

-Bridge of Spies

ثلاثي رائع اجتمع في هذا الفيلم: ستيفن سبيلبرغ، وتوم هانكس، ومارك ريلانس، إنَّه دراما تعود إلى فترة الحرب الباردة عن محامٍ أمريكيٍ يُوكَّل بالدفاع عن جاسوس سوفييتي ثم يساعد جهاز الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) في مبادلته مع طيار أمريكي أسير.

يبدو الفيلم مثيراً للغاية، لكن هل يمكن أن يحصل على ترشيح لجائزة أفضل فيلم؟

- Brooklyn

تتألق سويرس رونان في هذا الفيلم الدرامي الذي يتناول حياة امرأة آيرلندية تنتقل من بلدتها الصغيرة إلى نيويورك لتنقلب حياتها هناك رأساً على عقب.

تُحب الأوسكار قصص التحوُّل؛ لذا فلن يكون من المُستغرب أن تكون رونان من أبرز الأسماء المرشحة لجائزة أفضل ممثلة.

-Room

فيلمٌ قد يدفع ببري لارسون إلى قائمة المرشحين، فيلم "روم" من إخراج ليني أبراهامسون، يتناول الفوبيا من الأماكن الضيقة في إطار درامي.

حصل الفيلم على جائزة اختيار الجمهور في مهرجان "تورونتو" السينمائي، الذي يُعد مؤشراً على ترشيح قوي لجوائز الأوسكار.

-The Martian

لم يفُز المخرج ريدلي سكوت بالأوسكار قبل ذلك، مع أنَّه يكون قريباً منها في كل ترشيح. استقبل الجمهور والنقاد فيلم "المريخي" استقبالاً ممتازاً؛ لذا فإنَّه سيكون أحد الأسماء القوية في الترشيحات بكل تأكيد، لكن هل يمكن أن يفوز بجائزة أفضل فيلم؟

-Mad Max: Fury Road

والآن مع فيلم يوصف بأنَّه "أفضل فيلم أكشن في الأعوام الـ 15 الأخيرة"، من إخراج جورج ميللر وإنتاج وارنر بروذرز (Warner Bros)، يبدو أنَّه يسعى إلى جائزة أوسكار أو اثنتين.

لدى الأبطال توم هاردي وتشارليز ثيرون ونيكولاس هولت فرصٌ كبيرة، لكن ربَّما تكون شعبية الفيلم سلاحاً ذا حدين دعنا نرى.

-The Big Short

فيلم "The Big Short"، يتحدث عن الأزمة المالية التي وقعت العام 2008، وما أدى إليها.

الفيلم يروي قصة حقيقية تدور في عالم المال والأعمال جسّدها 4 أبطال من هوليوود في واحدة من أنجح تجارب البطولة الجماعية، وفيه براد بيت وكريستيان بايل وستيف كارل ورايان غوزلنغ.

الفيلم مضحك ويتمتع بإيقاع سريع، وفي بعض الأحيان مربك، لكنه محبوك بشكل رائع.

مكة المكرمة