تعرّف على أبرز المسلسلات الخليجية التي ستعرض في رمضان 2021

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rwPjAm

أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 19-02-2021 الساعة 15:00

بعد تأثيرات فيروس كورونا المستجد على العديد من الأعمال الدرامية الخليجية في الموسم السابق عام 2020، يبدو أن العاملين في القطاع الدرامي في منطقة الخليج تمكنوا من مواجهة الفيروس عبر تنفيذ عدد من الأعمال الدرامية لرمضان 2021.

وتمكنت الدراما الخليجية من حجز حضور قوي لها عربياً عبر تطور لافت في الأداء والمضمون والأفكار المطروحة، لم تخلُ من النقد والجدل على مدى السنوات القليلة الماضية، خصوصاً التي تطرقت إلى الجوانب السياسية أو الدينية بشكل ما.

ومن المتوقع أن تكون أعداد الأعمال الدرامية الخليجية في رمضان القادم أقل نسبياً من التي أنتجت في عام 2020، وبطبيعة الحال من المنفذة في 2019، أي قبل انتشار فيروس كورونا المستجد عالمياً.

ولم يتم الكشف عن جميع الأعمال الدرامية المتوقع عرضها خلال الموسم الرمضاني المقبل، إلا أن "الخليج أونلاين" يستعرض أبرز المُعلن منها:

الناجية الوحيدة

مسلسل خليجي يتناول قصة اجتماعية ويضم مجموعة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية، في مقدمتهم هدى حسين وجمال الردهان ولمياء طارق ومحمد العلوي، من إخراج هيا عبد السلام وتأليف منى النوفلي.

والعمل من إنتاج شركة "إيغل فيلمز" لصاحبها المنتج اللبناني جمال سنان، الذي تتنوع أعماله بين اللبنانية والمصرية والعربية المشتركة، ومؤخراً الخليجية.

 

بوطار

دراما كوميدية خليجية تطل في رمضان القادم بتوقيع الفنان داوود حسين العودة، الذي يشاركه بطولته كل من محمد العجيمي وإبراهيم الحربي، بحلقات متصلة منفصلة صاغها الكاتب بندر السعيد ويتصدى لإخراجها ثامر العسلاوي.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن داوود حسين قوله: إن "بوطار عمل كوميدي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، أتمنى أن نقدم للجمهور وجبة مميزة بعد غياب عن الكوميديا لمدة 3 مواسم، قدمت خلالها أعمالاً تراجيدية، وهذا العام وجدت من الجيد أن أعود للكوميديا، ولكن ذلك لا يمنع من العودة لها مجدداً في المستقبل إذا ما عرض علي عمل تراجيدي".

ونقلت عن إبراهيم الحربي قوله: "الكوميديا بالنسبة لي شيء راق ومحترم، لذلك نراهن على تركيبة مميزة حتى لا يتحول الأمر إلى تهريج، وأنا ضد هذا الشيء، وأرى أن فريق العمل يحظى بقبول الجمهور، كما أن فكرنا مشترك والمشروع برمته مدروس".

 

مارغريت

بعد الجدل الكبير الذي أحدثته الفنانة الكويتية حياة الفهد في مسلسلها "أم هارون"، تعود اليوم في عمل جديد مختلف من بطولتها يحمل اسم "مارغريت"، وهو اجتماعي خليجي يحمل قالباً كوميدياً.

ويضم العمل بالإضافة إلى الفهد كلاً من حسن البلام وسعاد علي وزينب غازي ونواف النجم وحمد العماني، وهو من تأليف الأخوين علي ومحمد شمس ومن إخراج باسل الخطيب.

 

ست كوم

في الوقت ذاته يعود النجم ناصر القصبي إلى الساحة الفنية هذا العام من خلال مسلسل "ست كوم" وهو عبارة عن حلقات متصلة منفصلة تتحدث عن بعض الأمور الاجتماعية بقالب كوميدي.

ومن المتوقع أن يبدأ القصبي الإشراف على عمل المسلسل، الذي سيتم تصوير حلقاته في المنطقة الصحراوية في "أبوظبي".

ويشارك فيه فريق العمل، الذي عمل مع القصبي في مسلسل "مخرج 7"، الذي أثار الجدل، وفي مقدمتهم إلهام علي، وراشد الشمراني، وحبيب الحبيب، وعبد الإله السناني، وريماس منصور، وغيرهم.

 

الروح والراية

مسلسل خليجي اجتماعي يعود إلى حقبة التسعينيات من القرن الماضي، حيث يرصد واقع العلاقات الإنسانية بين أفراد الأسرة الواحدة في مواجهات مشوقة.

والعمل من إخراج السوري منير الزعبي، ونص الكويتية أنفال الدويسان، فيما يشارك في بطولته نخبة من النجوم الخليجيين منهم: زهرة عرفات، ويعقوب عبد الله، وهبة الدري، وفهد البناي، وإيمان الحسيني، وإبراهيم الشيخلي، وآخرون.

 

أمينة حاف
أمينة حاف

مسلسل اجتماعي كوميدي، من إخراج سائد الهواري، وبطولة الممثلة إلهام فضالة، وعدد من النجوم الخليجيين مثل: طيف، وشهاب جوهر، وخالد العجيرب ، وفيّْ الشرقاوي، وعبد الله الطليحي.

حيث تؤدي إلهام دور امرأة مستفزة تدعى "أمينة"، تمر بحدث كبير في حياتها، ينقلها من حالة إلى أخرى، حتى تصبح "الزوجة الرابعة"، لتدخل في مشكلات ومشاحنات مع الزوجات الثلاث الأخريات.

 

مكة المكرمة