تعرّف على ترشيحات أسوأ الأفلام بـ2017

تكلفة الجائزة 5 دولارات وهي مصنوعة من البلاستيك المطلي باللون الذهبي

تكلفة الجائزة 5 دولارات وهي مصنوعة من البلاستيك المطلي باللون الذهبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-01-2018 الساعة 22:10


تُقام فعاليات مهرجان "التوتة البرية"، أو ما يُعرف باسم جائزة "جولدن راسبيري -Razzies"، في الولايات المتحدة الأمريكية سنوياً، لاختيار الأفلام والممثّلين الأكثر سوءاً خلال عام.

ومن اللافت للانتباه تصدّر عدد كبير من نجوم هوليوود لقائمة الترشيحات هذا العام، وعلى رأسها فيلم "The Mummy" للنجم توم كروز؛ بإجمالي 5 ترشيحات.

كما ضمّت ترشيحات أسوأ ممثّل الممثّل جوني ديب، عن دوره بفيلم "Pirates of The Caribbean"، بالإضافة إلى نجم أفلام الأكشن، مارك ويلبرغ، عن فيلم "Transformers The Last Knight".

وشملت ترشيحات الفنانات؛ الممثلة جينيفر لورانس عن فيلم "Mother"، وداكوتا جونسون عن فيلم "Fifty Shades Darker"، وأيضاً إيما واتسون عن دورها بفيلم "The Circle"، وكاثرين هايجل عن فيلم "Unforgettable".

ووصف القائمون على جوائز "The Razzies"، التي تكافئ أسوأ أفلام هوليوود، بأنه عام "إعادة التدوير".

وقال المنظمون إن 87 فيلماً من أكثر 100 فيلم تحقيقاً للإيرادات كانت إما أجزاء جديدة من أفلام قديمة، أو إعادة إنتاج لأفلام سابقة، أو "غشاً للمشاهد"، ولذلك نال العديد من هذه الأفلام ترشيحات المسابقة، بحسب موقع "بي بي سي".

اقرأ أيضاً :

السباعي: الدراما التركية أثارت شغف العرب بالتاريخ العثماني

ومن أسوأ الأعمال السينمائية لعام 2017 الجزء الأحدث من سلسلة "المتحوّلون" The Transformers، والذي نال ترشيحات في جميع فئات المسابقة باستثناء فئة "أسوأ ممثلة".

ومن أبرز الفئات فئة الدمج، والتي نال فيها فيلم "المتحوّلون" ترشيحاً، ونال الترشيح في هذه الفئة كذلك الجزء الأحدث من سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" للمثل جوني ديب، الذي انتقد القائمون على الجوائز أداءه بوصفه مكرّراً، كما جاء فيلم "50 ظلاً أغمق" ضمن الترشيحات.

يُذكر أن تكلفة الجائزة لا تتعدّى الـ 5 دولارات فقط، وهي مصنوعة من البلاستيك المطليّ باللون الذهبي.

وتُعتبر الجائزة بمثابة نقطة سوداء في تاريخ الفيلم أو الممثل، وتظلّ تطارده طوال حياته الفنية، حيث فاز بالجائزة من قبل النجم العالمي بن أفليك، عام 2012 عن فيلم "Argo"، حيث أصرّ أن يتسلّم الجائزة بنفسه للتعبير عن طرافة الأمر.

ومن المقرّر أن يُقام الحفل هذا العام يوم 3 مارس المقبل، قبيل حفل توزيع جوائز الأوسكار بيوم واحد فقط.

مكة المكرمة