تلفزيون قطر يحصد الجائزة الذهبية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zr4vVZ

جانب من تسليم الجوائز

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-10-2021 الساعة 09:30

- ما قصة فيلم أبقار البحر القطري؟

فيلم يوثق تجمع أبقار البحر في المياه القطرية.

- ما أهمية هذا الفيلم؟

لأول مرة في العالم يتم توثيق حياة هذا النوع من الحيوانات التي تتميز بخجلها.

فاز تلفزيون قطر بالجائزة الذهبية للأفلام الوثائقية من خلال مشاركته بفيلم "أبقار البحر"، في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي أقيم بتونس.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق" القطرية، السبت، رشح تلفزيون قطر مجموعة من الأعمال، وشارك بها في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي أقيم في تونس في دورته الـ 21.

وقال مبارك العوامي، مساعد مدير تلفزيون قطر: "لطالما فاز تلفزيون قطر من خلال مشاركاته بالعديد من الجوائز والأوسمة، حيث يملك تلفزيون قطر الإمكانيات الإنتاجية، وأفكاراً يتم تطبيقها باحترافية، وتستخدم فيها كافة الإمكانيات البشرية والتقنية التي يملكها".

وأضاف: "يولي تلفزيون قطر أهمية كبرى لقضايا التنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة البرية والبحرية في قطر، وذلك تناغماً مع سياسة الدولة ورؤية قطر الوطنية 2030".

وأشار إلى أن الاهتمام بالبيئة "سعينا لترجمته تلفزيونياً من خلال إنتاج برامج متعددة تسلط الضوء على ثراء وتنوع البيئة الطبيعية في قطر، ليكون بذلك تلفزيون قطر سباقاً في التعريف بهذا الموروث، والحث على المحافظة عليه، فعبر شاشة تلفزيون قطر اكتشف العالم أول صور لتجمع أسماك قرش الحوت في المياه القطرية على سبيل المثال".

وتابع: "اليوم نحن سعداء بتقديم آخر إنتاجاتنا الوثائقية حول تجمع أبقار البحر في المياه القطرية تجمعاً فريداً من نوعه في العالم لكائن خجول يكاد يجهل العلماء عنه كل شيء"، مبيناً أنه "بعد محاولات تواصلت على مدى خمس سنوات تمكنت كاميرات تلفزيون قطر أخيراً من توثيق هذا التجمع لأول مرة في العالم".

وأمس الجمعة، اختتمت فعاليات الدورة الـ 21 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي افتتح يوم الثلاثاء الماضي، واحتضنته مدينة الثقافة بالعاصمة التونسية.

مكة المكرمة