"تميم لك الولاء والطاعة".. لوحة فنية تبرز التضامن مع قطر

تنوعت مظاهر التضامن مع قطر داخل البلد وخارجها

تنوعت مظاهر التضامن مع قطر داخل البلد وخارجها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-06-2017 الساعة 16:35


أطلق عشرات الفنانين التشكيليين العرب والقطريين جدارية بعنوان "تميم لك الولاء والطاعة"، للتعبير عن مؤازرة هؤلاء الفنانين وتضامنهم مع قطر في وجه الحصار المفروض عليها من دول خليجية.

وجاء إطلاق "الجدارية" في افتتاح معرض الفن التشكيلي القطري 2017، مساء السبت، الذي يحتضنه مقر الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، ويشارك فيه زهاء ستين فناناً تشكيلياً قطرياً من أجيال مختلفة، بأعمال فنية تناهز مئة عمل فني ويستمر شهراً كاملاً.

ومن العبارات التي رسمت على الجدارية "كلنا قطر" و"كلنا تميم" و"للكرامة والرجولة عنوان اسمه تميم" و"الله يا عمري قطر" و"من أرض الجزائر أرض الأحرار والثوار كل الحب لقطر المجد والكرامة" و"خليجنا واحد" و"كلنا فداك يا تميم"، وغيرها من العبارات والشعارات التي تبرز التكاتف والتضامن مع قطر في زمن الحصار.

اقرأ أيضاً :

في ذكراها الـ 50.. هل يعيش الخليج والعرب نكسة جديدة؟

وقال رئيس الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، الفنان يوسف السادة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية: "إن فكرة الجدارية جاءت من أجل إبراز قيمة الولاء لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، من قبل الفنانين التشكيليين القطريين وكل زائري المعرض من داخل الوطن وخارجه".

وقالت الفنانة الكويتية مريم يوسف الملا: إن "معرض الفن التشكيلي القطري يبرز الجهود المبدعة للمشاركين فيه".

في حين قال الفنان يوسف أحمد: إن "المعرض يكشف أيضاً أسماء فنية شابة تظهر على الساحة الفنية لأول مرة من أجل تفعيل التواصل بين القديم والجديد".

وستنظم خلال الأيام الأولى من المعرض ورشة فنية بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين، وسينجز كل واحد منهم عملاً فنياً عبارة عن "بورتريه" لأمير قطر، ولوحة تعبر عن الولاء للوطن، بحسب تصريح السادة.

وتنوّعت الأعمال الفنية المعروضة ما بين اللوحات الكلاسيكية والحداثية المعاصرة والخزف والخط العربي والمجسمات بتقنيات مختلفة ومستويات متفاوتة.

وتنوعت مظاهر التضامن مع قطر داخل البلد وخارجها، وقبل أيام أعد الفنان التركي عصمت كتان "طغراء" لأمير البلاد الشيخ تميم، تعبيراً عن دعمه لقطر ومساندته لشعبها في ظل الحصار المفروض عليه.

مكة المكرمة