تنافس دولي في الحرف والصناعات اليدوية بسوق عكاظ

يشهد سوق عكاظ إقامة 3 ورش عمل في الفترة الصباحية خلال أيام الفعالية

يشهد سوق عكاظ إقامة 3 ورش عمل في الفترة الصباحية خلال أيام الفعالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 06-07-2017 الساعة 21:01


يشارك أكثر من 100 حرفي وحرفية في الصناعات اليدوية بجادة سوق عكاظ بالمملكة العربية السعودية، في دورته الحادية عشرة، ضمن البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع).

وتم اختيار المشاركين بواقع 25 حرفياً من محافظة الطائف، و80 حرفياً من جميع باقي المملكة العربية السعودية، حسبما ذكرت صحيفة الرياض الخميس.

ويشارك في دورة هذا العام 5 دول أخرى هي المغرب ومصر وتونس والأردن واليمن، بواقع 5 حرفيين من كل دولة.

اقرأ أيضاً :

متاجر أمريكية تصنع نسخاً من آثار عراقية مسروقة

وينفذ هذا العام عدة مبادرات جديدة منها 6 مواقع لمحاكاة الحرفة "جرب الحرفة"، حيث تم الاتفاق مع 6 حرفيين من المهرة على تدريب الزوار الراغبين في تعلم بعض الحرف، كالفخار والسبح والإكسسوارات والرسم والخوص والخزف والخشبيات.

ويشهد سوق عكاظ إقامة 3 ورش عمل في الفترة الصباحية، خلال أيام الفعالية، بين الحرفيين المحليين والدوليين بعنوان "جرب حرفتي"، وهذه الورش خاصة للحرفيين المشاركين فقط، بالإضافة إلى إقامة دورة إضافية لتعريف الحرفيين المحليين طريقة تسويق منتجاتهم.

ويرتدي الحرفيون المشاركون زياً موحداً يتواكب مع هوية عكاظ، وهو عبارة عن السديرية، ثم يضع الحرفيون لاصقاً على جميع المنتجات بهوية عكاظ، وخانة أخرى لوضع السعر.

ويشارك الحرفيون في 6 مجالات؛ هي السدو والنسيج والسجاد اليدوي التطريز والأزياء، والمنتجات الابتكارية، والرسم والنقش والزخرفة على المواد الطبيعية، وصناعة المنتجات اليدوية من النخيل، والنحت والنجارة الخشبية.

مكة المكرمة