ثلاث قطريات كفيفات يبهرن الزائرين بمعرض "أُبصر بريشتي"

الطالبات استفدن مما يقدمه معهد النور للمكفوفين

الطالبات استفدن مما يقدمه معهد النور للمكفوفين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-01-2016 الساعة 12:51


أبهرت ثلاث قطريات كفيفات، زوار معرضهن التشكيلي الذي احتوى 45 لوحة بالألوان المائية والزيتية، الذي افتتح الخميس الماضي، وحمل عنوان "أُبصر بريشتي"، واحتضنه مبنى استديوات المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

ووفقاً للصحافة المحلية، أُقيم المعرض بالتعاون مع معهد النور للمكفوفين، وتناولت اللوحات عدداً من الموضوعات المتعلقة بالطبيعة والتراث القطري، قدمتها كل من فرحانة حافظ ونوال الأحبابي وآمنة صديقي.

خالد السليطي، المدير العام للمؤسسة قال عن لوحات الطالبات: إن "من يشاهد اللوحات سيدرك المهارات التي تميّزت بها الطالبات، وكذلك اجتهادهن في تقديم أفضل ما لديهن، وإنها لا تختلف كثيراً عما يقدّمه الفنانون العاديون".

الطالبات استفدن مما يقدمه معهد النور للمكفوفين، من نشاطات فنية وثقافية لتطوير مهاراتهن، وهو ما أكده أيمن عبد الله، منسق المشاريع في المعهد، الذي لفت إلى أن الطالبات الثلاث "ظهرت لديهن ميول الرسم، وبالتعاون مع المشرفة عليهن، تم تعليمهن بعض مهارات الرسم وكيفية استخدام الألوان المائية والزيتية، وبعد ذلك جاءت فكرة تنظيم معرض "أبصر بريشتي"، الذي يختزل كل المعاني التي ترجمتها الطالبات عبر لوحاتهن المميّزة".

وأضاف: "كما نعلم جميعاً أن ضعف البصر يؤثر على التمييز بين الألوان، إلا أن الطالبات أبدين روح التحدي والإصرار فكانت النتيجة هذه اللوحات الجميلة التي لا تختلف كثيراً عن لوحات الفنانين العاديين".

وأضاف أن الطالبات الثلاث تتفاوت مهاراتهن. وقد تميّزت الطالبة فرحانة حافظ، التي قيّمت من طرف بعض الفنانين القطريين أنها توازي الأشخاص العاديين في مهاراتها الفنيّة.

مكة المكرمة