جائزة رفيعة لمتحف قطر الوطني قبل افتتاحه بعام

يفتتح المتحف في ديسمبر 2018

يفتتح المتحف في ديسمبر 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-11-2017 الساعة 15:45


أعلنت رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، الخميس، حصول متحف قطر الوطني على جائزة دولية رفيعة.

وكتبت الشيخة المياسة في تغريدة لها على "تويتر" أن "متحف قطر الوطني يحصد جائزة المنتدى الأوروبي لجوائز المهندسين المعماريين (LEAF) كأفضل تصميم لواجه مبنى وأفضل هندسة للعام 2017".

يشار إلى أن متحف قطر الوطني سيفتتح في شهر ديسمبر 2018؛ ليتزامن بذلك مع احتفالات اليوم الوطني للدولة العام المقبل.

اقرأ أيضاً :

الدوحة تحدد ديسمبر 2018 موعداً لافتتاح متحف قطر الوطني

ويضم المتحف، الذي استوحى المهندس المعماري الشهير جان نوفيل تصميمه المبتكر من وردة الصحراء، مقتنيات تاريخية وقطعاً فنية معاصرة تثير النقاش والحوار حول أثر التغيير السريع في المجتمعات، وسيمنح هذا المتحف صوتاً لدولة قطر تعبر من خلاله عن تراثها واستشرافها للمستقبل في آن واحد.

جدير بالذكر أن متحف قطر الوطني الجديد جرى تشييده حول القصر القديم للشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني، نجل مؤسس الدولة، ويعد القصر أحد أشهر معالم الدوحة التراثية التي تشير إلى نمط الحياة القديم في قطر.

وخضع القصر الذي يمثل أهميةً تاريخيةً لدولة قطر لعدد من عمليات الترميم وإعادة التأهيل منذ بنائه. وسيتوسط القصر القديم متحف قطر الوطني الجديد؛ ليحتل بذلك مكاناً متميزاً في قلب المتحف.

وتعمل متاحف قطر كحلقة وصل بين المتاحف والمؤسسات الثقافية والمواقع التراثية في قطر، فضلاً عن أنها توفر الظروف المواتية لها لكي تزدهر وتتطور.

وتعنى أيضاً بتنظيم شامل لعملية تطوير المتاحف والمشاريع الثقافية، مع طموح طويل الأمد لتحقيق بنية تحتية ثقافية قوية ومستدامة في قطر.

مكة المكرمة