"جوهر قطر" يعود للدوحة بالجائزة الذهبية لمهرجان نيويورك

أُنتج الفيلم بطلب من الهيئة العامة للسياحة القطرية

أُنتج الفيلم بطلب من الهيئة العامة للسياحة القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 23-04-2016 الساعة 19:19


فاز الفيلم القطري القصير "جوهر قطر" بالميدالية الذهبية في مهرجان نيويورك الدولي، السبت، الذي يكرِّم أفضل الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

ويستعرض الفيلم الذي لا تتجاوز مدته الثلاث دقائق التراث الثقافي لدولة قطر ومعالمها السياحية، وعرض الفيلم للمرة الأولى في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، وذلك ضمن إطلاق العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية، التي انطلقت للترويج للبلاد باعتبارها وجهة سياحية.

وأُنتج الفيلم من قبل شركة "ذا إيدج بيكتشر"، بطلب من الهيئة العامة للسياحة القطرية، وتعتبر "ذا إيدج بيكتشر" إحدى الشركات الرائدة في صناعة السينما، وتتخذ من لندن والدوحة مقراً لهاً، وقد فازت هذا الأسبوع بلقب أفضل شركة إنتاج للسنة العاشرة على التوالي، وذلك في حفلٍ أقيم في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وقال راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج لدى الهيئة العامة للسياحة في بيان صحفي: "لقد كان الكشف عن العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية محطةً رئيسية في إطار سعينا الحثيث نحو وضع قطر على خارطة أفضل الوجهات السياحية الرائدة حول العالم".

وأضاف: "لا شك أن جائزة مهرجان نيويورك الدولي إنما تعزز رؤيتنا حول كيفية تقديم دولة قطر للجمهور العالمي، وإنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا البالغ أن يكون الفيلم الفائز بالميدالية الذهبية قد استلهم هويتنا الوطنية".

من جهته عبر فِل بلانديل، وهو أحد الشركاء في شركة "ذا إيدج بيكتشر" المنتجة للفيلم، عن فخره بالفوز بالجائرة مبيناً أن "الفيلم بلغ درجة عالية من الإبداع، واستطاع أن يتجاوز الأطر التقليدية من خلال أسلوبه السينمائي البصري، مستهدفاً عن عمد إحداث تأثير عاطفي لدى جمهور المشاهدين حول العالم؛ ولذلك فنحن فخورن بهذه الدرجة الرفيعة من التكريم في مهرجان نيويورك".

مكة المكرمة