حريق ضخم في متحف أمريكي للمخطوطات النادرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gE2JYK

انهار إثر الحريق طابق في المتحف يعود تاريخه إلى 100 عام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-03-2019 الساعة 10:34

قال مسؤولون ووسائل إعلام، اليوم الأربعاء، إن حريقاً هائلاً اندلع في متحف للمخطوطات النادرة في مدينة سانت لويس الأمريكية، ما أثار مخاوف بشأن مصير الوثائق التي لا تقدر بثمن رغم أن حجم الخسائر لم يتضح على الفور.

وبينت إدارة الإطفاء على موقع "تويتر" أن نحو 80 من رجال الإطفاء عملوا ساعتين لإخماد حريق الثلاثاء (بتوقيت أمريكا) في متحف مكتبة مخطوطات كاربليس، وفق ما نشر موقع وكالة "رويترز".

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، على الرغم من أن وسائل الإعلام ذكرت أن الطابق الثاني من المبنى، المكون من ثلاثة طوابق، والذي يعود تاريخه إلى 100 عام، قد انهار أثناء الحريق، ويجري التحقيق في سبب ذلك.

وقالت صحيفة "سانت لويس ديسباتش" إنه مع اشتعال النيران الأربع المنبعثة من الحريق، سارع رجال الإطفاء لسحب الصناديق والتماثيل وغيرها من القطع الأثرية.

حريق متحف

ولم يكن واضحاً ما هي أهم موجودات المتحف الذي وُصف بأنه موطن لبعض أكبر المجموعات الخاصة من المخطوطات الأصلية في العالم، نظراً لأن مقتنياته تدور بين عشرات المتاحف في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ولكن في الماضي، عرض الكتاب المقدس غوتنبرغ الأصلي، أحد أكثر الكتب قيمة في العالم، والمسودة الأولى لقانون الحقوق الأمريكي، ورسالة مكتوبة بخط اليد من كولومبوس تصف سواحل أمريكا، حسبما بينت صحيفة "سانت لويس ديسباتش".

وعلى صفحته على موقع "فيسبوك" كان المتحف يروج لعرض الوثائق الروسية من عام 1711 حتى عام 1963.

حريق متحفحريق متحف حريق متحف

مكة المكرمة