حضور قوي لكوريا الجنوبية.. تعرّف على الفائزين بجوائز الأوسكار 2020

بطل "الجوكر" أفضل ممثل
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/58eK2R

حصد فلم بارزيت عدة جوائز أوسكار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 10-02-2020 الساعة 08:39

حصد فلم "بارازيت" للمخرج الكوري الجنوبي بونغ جون هو، عدة جوائز في الدورة 92 من مهرجان الأوسكار، الذي أقامته "أكاديمية فنون وعلوم السينما"، فجر الاثنين، وذلك على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلس.

وعلى الرغم من توقعات النقاد بمنافسة حادة بين فيلمي "بارازيت" للمخرج الكوري الجنوبي بونغ جون هو، وفيلم 1917 للأمريكي سام منديس، لكن الفيلم الكوري تمكّن من الإطاحة بمنافسه حاصداً جوائز عدة؛ أبرزها أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو أصلي، وأفضل فيلم أجنبي.

وبذلك وللمرة الأولى في التاريخ تفوز كوريا الجنوبية بجائزة أوسكار عن أفضل فيلم، بعد نحو عقدَين من انتقال السينما في تلك البلاد إلى مرحلة الاحترافية والعالمية. كذلك وللمرة الأولى في التاريخ يفوز فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية بأوسكار أفضل فيلم.

أما عن باقي الفئات فلم يشهد الحفل مفاجآت كثيرة، فحصل خواكين فينيكس على جائزة أفضل ممثّل عن دوره في "جوكر"، وفازت رينيه زيلويغر بأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "جودي".

وذهبت جائزة أفضل ممثل في دور مساند للفنان براد بيت عن دوره في Once Upon A Time… In Hollywood، في حين ذهبت جائزة أفضل ممثلة في دور مساند للفنانة لورا ديرن عن دورها في "قصة زواج".

ونال تايكا وايتيتي عن فيلم "جوج رابيت" جائزة أفضل سيناريو مقتبس، وذهبت جائزة أفضل فيلم تحريك لـ"توي ستور 4".

وكانت جائزة أفضل وثائقي لفليم أميركان فاكتوري، وجائزة أفضل تصوير سينمائي للفنان رودجر ديكنز عن فيلم 1917، وجائزة أفضل مؤثرات بصرية لغيوم روشورون، وغريغ باتلر، وودومينيك تووهي؛ عن فيلم 1917.

وكانت جائزة أفضل موسيقى تصويرية من نصيب هيلدور غونادوتير عن فيلم "جوكر"، وجائزة أفضل أغنية أصلية لكل من إلتون جون وبيرني توبان؛ عن I'm Gonna Love Me Again، من فيلم "روكيتمان".

مكة المكرمة