حملة فريدة في قطر للتذكير بالمسجد الأقصى وفلسطين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/X847Jq

الحملة نفذت في 23 مقهى بالعاصمة القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 30-01-2020 الساعة 09:57

"اشرب قهوتك كأنك في الأقصى"، حملة مختلفة من نوعها ابتكرتها مجموعة من الشابات في قطر ونفذت في 23 مقهى بالعاصمة الدوحة؛ بهدف التذكير بالمسجد الأقصى والقدس والقضية الفلسطينية، التي تواجه مساعي لتصفيتها بشكل نهائي.

وفي التفاصيل، تبدأ الحملة بدخول تلك المقاهي وسط أناشيد مقدسية يشعر الإنسان فيها بأجواء مختلفة، ثم شرب القهوة بأكواب عليها رسائل وصور للأقصى والقدس، وهو يشاهد عرض فيديو يحمل مقاطع خاصة من المسجد المبارك.

وتهدف الحملة الاستثنائية للوصول إلى شريحة الشباب العربي والإسلامي، وتعريفهم بقضية فلسطين، وإبراز الجانب الجمالي والروحي والمعرفي للمدينة المقدسة، وحرص المنظمون على أن تكون الرسائل على الأكواب بثلاث لغات هي: العربية والإنجليزية والتركية، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشباب.

ومن العبارات المكتوبة على حامل أكواب القهوة لتذكير من يحتسيها بالقدس والأقصى: "معراج رسولنا من الأرض إلى السماء"، و"هي القصة الأولى والقبلة الأولى"، و"ما دام قلبك يحبها ثق بأنك ستدخلها يوماً، واعمل لذلك اليوم"، و"إنما الأقصى عقيدة"، و"إلى الأقصى ننتمي وسنعود إليه".

وقالت مسؤولة الأنشطة في الفرع النسائي لرابطة شباب من أجل القدس (أهلية)، إن "الحملة بدأت في 23 يناير الحالي وتنتهي بانتهاء الكمية المتوفرة من حامل الأكواب"، بحسب وكالة "الأناضول".

وأوضحت "اللوج"، وهي إحدى القائمات على المبادرة الفريدة، إن الحملة شهدت إقبالاً غير متوقع، وقد طُلب طباعة ما يقارب 10 آلاف نسخة جديدة من حامل الأكواب.

وشددت على أن الأسلوب الجديد في تنفيذ أهداف الحملة يأتي من منطلق "مواكبة العصر والحداثة والدخول إلى فئة الشباب عبر الوصول إلى أماكن وجودهم وحضورهم، وجذب انتباههم للحملة التوعوية التطوعية غير الربحية".

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن الثلاثاء (28 يناير 2020) عن خطته للسلام لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتُعرف إعلامياً بـ"صفقة القرن".

وتتضمن الخطة، التي يرفضها الفلسطينيون، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، وعاصمتها "في أجزاء من القدس الشرقية"، مع جعل المدينة المقدسة عاصمة موحدة لـ"إسرائيل".

مكة المكرمة