"حنا بدو".. شعاراً لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Wwm5A2

مهرجان "الملك عبد العزيز للإبل" يقام سنوياً

Linkedin
whatsapp
السبت، 22-05-2021 الساعة 16:17
- ما الهدف من اختيار هذا الاسم لمهرجان الإبل؟

في خطوة تشير للاعتزاز بحياة البدو.

- ما سبب هذا الاختيار في الوقت الحالي؟

رداً على تصريحات وزير الخارجية اللبناني السابق شربل وهبة.

اختارت السلطات السعودية عبارة "حنا بدو" شعاراً للنسخة المقبلة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في خطوة تشير للاعتزاز بحياة البدو، رداً على تصريحات وزير الخارجية اللبناني المستقيل شربل وهبة.

وقال رئيس نادي الإبل في السعودية فهد بن حثلين، في مداخلة مع الإعلامي المصري عمرو أديب، إن إطلاق هذا الاسم على الموسم الحالي من المهرجان جاء رداً على الإساءة التي وجهها وهبة للبدو.

وأضاف بن حثلين قائلاً: "إساءته كانت بأمرين: أولاً أنه أساء بكلامه، والأمر الثاني أنه تمت إقالته"، وتابع متحدثاً عن البدو: "ما ضر الوزير هو لسانه".

وأردف المسؤول السعودي قائلاً: "البداوة ليست في الخليج فقط، بل إنها موجودة في لبنان، وهو أساء لشعبه"، لافتاً إلى أنه "من أهم صفات البدوي الذي يعيش في الصحراء القاحلة الصمود، وللأسف الوزير السابق لم يستطع الصمود في كرسيه، ولو تعلم شيئاً من البداوة لاستطاع الصمود في كرسيه"، حسب قوله.

وأشار "بن حثلين" إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ورؤساء وملوك دول الخليج يحضرون هذا المهرجان السنوي عادة.

وجاءت تعليقات "بن حثلين" بعد أيام من منشور له على صفحته في "تويتر" قال فيه: #حنا_بدو شعاراً لـ#مهرجان_الملك_عبدالعزيز_للإبل_6".

والأربعاء، طلب الوزير اللبناني شربل وهبة من رئيس بلاده ميشال عون، إعفاءه من مهامه؛ على خلفية أزمة أثارها تصريح له اعتبره البعض مسيئاً للسعودية ودول الخليج.

وكلف عون وزيرة الدفاع زينة عكر بتولي حقيبة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال الراهنة التي استقالت عقب أيام قليلة من انفجار مرفأ بيروت، في 4 أغسطس الماضي.

وتسود علاقات دافئة بين الرياض وبيروت، لكنها توترت عام 2017؛ إذ اتهمت السعودية "حزب الله" بأنه يسيطر على القرار السياسي والأمني في لبنان، فضلاً عن تدخله في حرب اليمن بدعم جماعات تعمل ضدها.

مكة المكرمة