"رواق الفن" بأبوظبي يحتضن "آندي وارهول"

ستوديو المصنع سيقام بجامعة نيويورك أبوظبي

ستوديو المصنع سيقام بجامعة نيويورك أبوظبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 31-01-2016 الساعة 15:42


أعلن رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي عن تنظيم أول حفل من سلسلة "آلة زمن تاريخ الفن"، الذي سيعود بأذهان الحاضرين إلى ستوديو "المصنع"، للفنان الشهير آندي وارهول في أمسية تنتشر فيها أجواء مفعمة بروح الفن المعهودة في سبعينيات القرن الماضي بمدينة نيويورك.

ووفقاً للصحافة المحلية، يُقام الحفل، الثلاثاء القادم، حيث يأخذ الضيوف على متن رحلة تسافر بهم عبر الزمن، داخل رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، متنقلين بين جنبات معرض يحاكي ستوديو آندي وارهول، الذي شهد مولد الأعمال الفنية المتميزة التي تحمل توقيع هذا الفنان.

وكان ستوديو "المصنع" مقصداً رئيسياً لمجموعة مرموقة من الفنانين والموسيقيين والممثلين وأصحاب الآراء الحرة، الذين أطلق عليهم وارهول "النجوم الكبار"، من بينهم الفنانون بوب ديلن وديفيد بوي وجان ميشال باسكيات وترومان كابوتي.

في حين سيتاح لضيوف الحفل وضع تصوراتهم الخاصة عن مدينة أبوظبي في مشهد فني، سيتسنّى لهم خلالها ابتكار شخصياتهم الخاصة من "النجوم الكبار" كما سيستكشفون موهبتهم الفنية في تجارب الأداء المستوحاة من أعمال آندي وارهول الفنية.

وعن المعرض قالت مايا آليسون، مديرة رواق الفن ورئيسة القيمين الفنيين: "يهدف برنامج رواق الفن لإيجاد حوار بين جامعة نيويورك أبوظبي والمجتمعات الفنية في دولة الإمارات، ضمن سلسلة من الحفلات الساحرة التي تحتفي بأعظم لحظات الإبداع والتطور الثقافي".

مكة المكرمة