زهرة الخرجي تحلق شعرها تضامناً مع مريضات السرطان

الخرجي تسخر كل إمكانياتها من أجل التوعية بهذا المرض

الخرجي تسخر كل إمكانياتها من أجل التوعية بهذا المرض

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 15-10-2014 الساعة 22:33


بادرت النجمة الكويتية زهرة الخرجي إلى حلاقة شعرها كاملاً، في مبادرة تحمل كل مفردات التفاعل والتضامن مع مريضات سرطان الثدي، وضمن موقف يؤكد الدور الحقيقي للفنان في التفاعل مع القضايا الإنسانية والاجتماعية التي تحيط به، وفقاً لموقع العربية.

وكانت الفنانة زهرة الخرجي، قد لبت، الثلاثاء، دعوة لجامعة الخليج بالكويت للمشاركة في ندوة أقامتها رابطة طلبة الجامعة، تحدثت خلالها عن معاناتها مع مرض سرطان الثدي، ونضالها في مواجهة هذا المرض وأهمية مواجهته بالإرادة والإيمان.

وتحدثت عن التفاصيل الدقيقة، وللمرة الأولى، لتجربتها مع مرض سرطان الثدي الذي أصيبت به منذ عدة سنوات، وخضعت في تلك الفترة لعلاجات متعددة؛ من بينها العلاج الكيميائي الذي أفقدها شعرها، ولكنها عادت بقوة إلى الحياة من خلال الإرادة وقد شفيت من المرض، ومنذ ذلك الحين وهي تسخر كل إمكانياتها من أجل التوعية بهذا المرض الخبيث وضرورة الحذر ومواجهته بالتحدي والإيمان.

وقبل أن تنتهي محاضرتها، قامت، أمام جمهور الندوة من الطلبة والطالبات، بحلاقة شعرها، تضامناً منها مع من أصبن به من النساء، وقالت لهم: "إن الشعر يسقط ويعود والأهم أن تكون النفسية متفائلة وترك الأمور السلبية، وهي من الأمور المهمة للشفاء من ذلك المرض".

وقام الحضور وقوفاً بالتصفيق لعدة دقائق، تقديراً للفنانة زهرة الخرجي وتضحياتها الكبيرة، وقيامها بحلاقة شعرها تضامناً وتفاعلاً مع مريضات سرطان الثدي في أنحاء العالم.

مكة المكرمة