"زهرة الصحراء".. ليلة طرب مع الأغنية القطرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LdEvNQ

من خلال الفعالية سيتم احتصان الفنانين والموهوبين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-06-2019 الساعة 13:08

أعلن مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة والرياضة القطرية، تدشين فعالية ليلة الأغنية القطرية بعنوان "زهرة الصحراء"، وذلك في أكتوبر القادم.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أكد حمد محمد الزكيبا، مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة، خلال مؤتمر صحفي، أن الأغنية القطرية والأعمال الموسيقية بشكل عام، كانت وما تزال تعتمد على المبادرات الشخصية من الموسيقيين والمطربين أنفسهم فنشأت عدة مدارس موسيقية.

وقال إن إدارة الثقافة والفنون لا تنوي تغيير هذه المعادلة لكون "المبادرات الشخصية هي التي تصنع الأعمال الناجحة والخالدة".

وأضاف أنه سيتم الاهتمام "في تكوين البيئة المناسبة لاحتضان الموهوبين والمبدعين والدعم والتعاون مع المؤسسات المعنية بهذا المجال في صقل المواهب، وتهيئة الظروف المناسبة لإطلاق أعمال غنائية مميزة، وتوثيقها وإنتاجها، وسيكون ذلك من خلال ورش متخصصة والملتقيات التي توفر للموهوبين الاحتكاك بأصحاب الخبرة ".

من جانبه قال خالد السالم، مدير مركز شؤون الموسيقى، خلال مؤتمر صحفي، إن المركز سيكون المظلة التي تجمع الفنانين والموهوبين، وسيعزز الشراكات الفاعلة مع الجهات ذات الصلة في هذا المجال، مثل المؤسسات الإعلامية ومركز شؤون المسرح ومركز قطر للشعر وغيرها من الجهات التي بحاجة للموسيقين والمطربين.

وأضاف أن المركز سيشهد قريباً توقيع اتفاقية ومذكرة تفاهم مع أكاديمية قطر للموسيقى، التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. 

وأعلن السالم عن تدشين فعالية ليلة الأغنية القطرية بعنوان "زهرة الصحراء"، في الحادي عشر من أكتوبر من العام الجاري، وستقام بشكل سنوي، وتتضمن أغاني ومعزوفات لفنانين وملحنين قطريين، وستتخللها معارض فنية مصاحبة وأمسيات استذكارية لرواد الفن القطري.

مكة المكرمة