"سمكة خارج الماء".. معرض فوتوغرافي إيطالي بالدوحة

روكي: لأول مرة أقدم عملي في قطر وقدمته سابقاً بإيطاليا

روكي: لأول مرة أقدم عملي في قطر وقدمته سابقاً بإيطاليا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 05-01-2016 الساعة 12:52


تقدم المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا " في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن خطة التعاون الثقافي والفني بين قطر وإيطاليا، لجمهورها معرضاً فنياً للفنان الإيطالي كارلو روكي بيلانشيني "سمكة خارج الماء"، بالتعاون مع السفارة الإيطالية في الدوحة.

المعرض الذي افتتح أمس الاثنين، يتواصل استقبال الجمهور لأسبوعين في المبنى 19 بالحي الثقافي كتارا.

وفي تعليقه على المعرض أشاد خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، بما يجسده هذا المعرض المتميز من أهمية بالغة في مدّ جسور التعاون الثقافي والفني بين قطر وإيطاليا، من خلال عرض إبداعات المصور الفنان بيلانشيني، وإتاحتها لجمهور كتارا العاشق للفن والثقافة والمعرفة.

وأضاف أن كتارا وعبر احتضانها لهذا المعرض، "تعمل على تقوية وتمتين العلاقات الثقافية القطرية الإيطالية، حيث نريد من هذه الفعاليات الثقافية والمعارض الفنية، أن تكون الصورة التي تحتذى في التعاون والتقارب بين شعوبنا".

وبيّن مدير عام كتارا أنّ "عدسة الفنان المتألق استطاعت أن تنقل لنا، عبر الصور المختارة.. موظفاً عنصر الماء الذي يمنح الإحساس بالسلام والصفاء، وهو ما يجسد رؤية فنية جديدة عالية الإحساس".

ويشرح الفنان روكي بيلانشيني علاقته باللوحات بقوله: "الماء هو العنصر الطبيعي الخاص بي، فهو يمنحني الإحساس بالسلام والرفاهية ويهدئ من وساوسي وهواجسي. أنا أحب كل ما هو سائل، وما هو قابل للتحول ومع ذلك يحافظ على هويته وكينونته فيما يتغير شكله، إذ أحس أنّي أشبه الماء، أحب الألوان الزاهية وخاصة اللون الفيروزي والأزرق الغامق للماء".

وعبّر الفنان الإيطالي عن سعادته الكبيرة بتقديم معرضه في كتارا، مبدياً إعجابه بما يختزنه المكان من قيمة ثقافية إنسانية سامية هدفها التقريب بين الشعوب والثقافات. قائلاً إنه لأول مرة يقدم هذا المعرض في قطر، في حين كان قد قدمه للجمهور الإيطالي في ثلاث مناسبات.

مكة المكرمة