شاب كويتي يفوز بجائزتين في مسابقة دولية للتصوير

حاز الزيدي الجائزة "البرونزية" في فن التصوير

حاز الزيدي الجائزة "البرونزية" في فن التصوير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-11-2015 الساعة 20:24


أعلنت إدارة (جائزة سيينا الدولية للتصوير الفوتوغرافي) فوز الفنان الفوتوغرافي الكويتي علي الزيدي، بجائزتين في المسابقة، من بين أكثر من 2500 متسابق من مئة بلد حول العالم.

وحاز الزيدي الجائزة "البرونزية" في فن التصوير، وبجائزة "التحكيم" في محور تصوير حياة الناس، الذي شهد أكبر منافسة من بين عشرة محاور.

من جهتها، أعربت لجنة التحكيم، المكونة من 18 من كبار وأشهر المصورين العالميين، عن إعجابها بأعمال الزيدي، المعروف بالسفر والترحال بأعماله الفوتوغرافية، حيث تم اختيار عشرة أعمال منها تعرض في شبكة معارض مصاحبة للمسابقة تحت عنوان "خلف العدسة"، وتستمر حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

من جانبه أعرب الزيدي في تصريح للصحافة عن فخره الكبير بالفوز الذي يحمل اسم دولة الكويت، وسط هذه المنافسة الدولية.

وقال: "الكويت غنية بشبابها من الموهوبين في شتى المجالات، الذين يسهمون في حضورها بكل محفل، إقليمياً كان أو دولياً، ومصدر فخر لكل شاب"، مؤكداً حرصه على تمثيلها في المحافل الفنية التي تعكس ثقافة الكويت ومدى اهتمامها بأبنائها الشباب.

وتقام المسابقة الدولية بمدينة سيينا الإيطالية التاريخية، في إطار مهرجان "صور الرحلات"، الذي يعد أكبر المهرجانات الإيطالية من حيث حجم المشاركة الدولية، كما يعرض 15 ألف صورة متنوعة تحت رعاية بلدية في إقليم توسكانا وجامعة سيينا للدراسات.

يذكر أن المصور الكويتي الشاب حصل على أكثر من 40 جائزة دولية في مجال التصوير الفوتوغرافي، شملت جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الفوتوغرافي والجائزتين الذهبية والبرونزية بمسابقة النمسا للتصوير الفوتوغرافي والسعفة الذهبية في الملتقى الخليجي للفنون البصرية.

كما شارك في معارض دولية عدة، أهمها في تشنغهاي بالصين عام 2014 وحقق 35 إنجازاً على مستوى العالم.

مكة المكرمة