شارلوك هولمز في لندن من جديد

متعلقات بشخصية شارلوك هولمز عرضت في المعرض اللندني

متعلقات بشخصية شارلوك هولمز عرضت في المعرض اللندني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-10-2014 الساعة 21:10


عاد المحقق البريطاني شارلوك هولمز إلى الحياة من خلال معرض يقدم تراث هذه الشخصية الخيالية، التي ابتكرها الكاتب آرثر كونان دويل، وسرعان ما اكتسبت شهرة عالمية حتى ارتبط اسمه باسم العاصمة البريطانية لندن.

ففي قلب لندن ينظم معرض تحت اسم "شارلوك هولمز.. الرجل الذي لم يعش ولم يمت قط"، وهو أضخم حدث من نوعه يقام حول الشخصية التي لا تزال تأسر خيال القراء وعشاق السينما.

المعرض دمج الجانب التاريخي بالجانب المعاصر، ووضع هولمز تحت المجهر، وحلل الصفات التي ميزته وميزت العاصمة لندن، خلال العصر الفيكتوري.

وجُمعت معروضات تخص المؤلف دويل وهولمز من مصادر عدة ومجموعات خاصة لأول مرة تجتمع معاً.

ويعد هذا المعرض هو المعرض الأضخم بعد 60 عاماً على آخر معرض أقيم لشخصية هولمز عام 1951 خلال مهرجانات بريطانيا، حيث يلقي الضوء على مجموعته التي استخدمها في عهد فيكتوريا وإدوارد مثل الملابس والأعمال الفنية المرتبطة بهذه الحقبة، كما تعرض لوحة زيتية لسيدني باجيت، صاحبة الرسومات التوضيحية التي حددت ملامح هولمز ونُشرت في مجلة سترايد، التي وُجدت في مبنى صغير في سويسرا وتم اقتراضها من مؤسسة كونان دويل.

ويتتبع المعرض التغييرات التي طرأت على صورة شارلوك وشخصيته منذ الرسوم التوضيحية حتى الأداء الذي قدمه كل من ويليام غيليت وباسيل راثبون وغيريمي بريت.

مكة المكرمة