شاهد: أبو الهول الصيني يستقبل زواره رغم حديث مصر عن تفكيكه

أبو الهول الصيني لم يفكك

أبو الهول الصيني لم يفكك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-05-2016 الساعة 11:45


بثّ رحالة مصري شاب، تسجيلاً مصوراً يتحدث فيه من أمام "أبو الهول الصيني"، في تحدٍ لما ذكرته وزارة السياحة ووزارة الآثار المصرية، من أن الصين قامت بهدم النسخة المقلدة من تمثال أبو الهول المصري الشهير وإزالتها.

وعرض الرحالة المصري أحمد حجاجوفيتش، على صفحته على فيسبوك، مقطعاً مصوراً من منطقة أبو الهول والأهرامات الصينية، ليؤكد أنهما ما يزالان موجودين، ولم يتم تفكيكهما حسبما أعلنت وزارتا السياحة والآثار فى مصر، مفجراً مفاجأة عن بناء معبد يضم تماثيل لعصور مصرية مختلفة بالإضافة إلى تماثيل لحضارات آخرى، بحسب ما أفادت صحيفة اليوم السابع.

ومثّل استنساخ الصين لأبو الهول، مشكلة بين البلدين، حيث تقدمت مصر بشكوى إلى منظمة "اليونسكو" التابعة للأمم المتحدة منذ عامين، قالت إنها تضررت سياحياً بسبب وجود التمثال في الصين.

وعلق "حجاجوفيتش" على المقطع، قائلاً: هذا "الفيديو إهداء بسيط لمسؤولي وزارة السياحة ووزارة الآثار الذين نشروا خبراً عجيباً فى الصحف والتليفزيونات يزعم أن الحكومة الصينية قامت بهدم أبو الهول الصيني، بعدما قامت الوزارتان بمجهودات ضخمة غير طبيعية وقدموا شكاوى لا حصر لها لمنظمة اليونسكو من أجل الضغط على الصين لهدم التمثال".

وتابع حجاجوفيتش: "سافرت إلى الصين للتأكد من حقيقة هدمه، لكن الحقيقة أن التمثال موجود فى مكانه، وليس هذا فقط، بل إنّ الصينيين بنوا داخله معبداً أسطورياً يضم تماثيل لعصور وحضارات كثيرة جداً فى التاريخ، عشان (لكي) يبينوا أن الحضارة المصرية هى منبع وأساس الحضارات الثانية".

وتصل أبعاد التمثال المقلد والمصنوع من الخرسانة 60 متراً طولاً و20 متراً ارتفاعاً، وهى نفس الأبعاد الحقيقية لأبو الهول الأصلي، وتسمح الشركة المالكة للمتنزه الصيني للسائحين بدخول المتنزه وزيارة نسخ المعالم الأثرية والثقافية العالمية مقابل دولار واحد فقط لكل فرد.

وأضاف حجاجوفيتش: "الحكومة الصينية قامت بافتتاح محطة قطارات عملاقة بجانب التمثال مخصصة للقطارات الرصاصة؛ من أجل ربط المدينة الصغيرة التي تضم التمثال بكل المدن الصينية الكبرى".

وأوضح: "المضحك فى الموضوع أن الحكومة الصينية ومسؤولى السياحة هناك بدءوا بناء أهرامات صينية جنب أبو الهول الصينى بالحجم الطبيعى لأهرامات الجيزة فى مصر، وبدأت الصحافة الصينية تنشر الأخبار دي (هذه) في جميع وسائل الإعلام، وإن الأهرامات الصينية سيتم افتتاحها شهر أكتوبر (تشرين الأول) القادم".

مشيراً إلى أن الصين بدأت بدعوة السياح والمشاهير وتشجيعهم لزيارة منطقة الأهرامات الصينية؛ للاستمتاع إلى أقصى درجة في مكان نظيف وآمن ومنظم، "وعلى الأقل يضم مراحيض آدمية" على حد وصفه، في غمز من قناة الخدمات السيئة التي تقدم في مصر بهذا الشأن.

مكة المكرمة
عاجل

رئيس فنزويلا يعلن قطع العلاقات مع كولومبيا ويطرد جميع موظفي سفارتها في كراكاس