شاهد: أكثر من 40 ألف زائر لمعرض جدة للكتاب في يومين

تم تهيئة مواقف لسيارات الزوار تتسع لـ 2500 سيارة

تم تهيئة مواقف لسيارات الزوار تتسع لـ 2500 سيارة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-12-2016 الساعة 12:23


سجّل معرض جدة الدولي الثاني للكتاب، أكثر من 40 ألف زائر منذ افتتاحه، الجمعة، وسط انسيابية متكاملة في الزيارات، عبر بوابات المعرض الستة.

وتمكنت 100 شاشة تفاعلية إلكترونية من رفع العناء والمشقة، والتسهيل على الزائرين في البحث عن عناوين الكتب وأماكن وجودها؛ عبر إرشادهم بالخرائط التوضيحية لدور النشر، والمؤلفين، والممرات التي يسلكونها، والتي يبلغ مجموع أطوالها ما يقرب من 4000 متر داخل المعرض.

كما تمت تهيئة مواقف للسيارات تتسع لـ 2500 سيارة، وتنفيذ خطة مرورية شاملة لتسهيل الحركة المرورية للزوار طيلة أيام المعرض، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقال الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، في كلمته بالافتتاح، إن معرض جدة الدولي للكتاب يشكل بفعالياته المختلفة "نقلة نوعية لقيم الثقافة ودعم حركة النشر والتأليف، وإثراء الحراك المعرفي، واحتضان الأدباء والمثقفين"، مفيداً أن هذه التظاهرة تعتبر محطة للتواصل بين مختلف الثقافات.

ويفتح المعرض أبوابه من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً يومياً طيلة 11 يوماً، حتى 25 ديسمبر/كانون الأول، في حين تشهد النسخة الحالية انضمام 4 دول جديدة للمعرض؛ هي باكستان، وسلطنة عُمان، وألمانيا، وماليزيا، وسط توقعات أن تتجاوز قوته الشرائية 100 مليون ريال.

مكة المكرمة